صنعاء: افتتاح بيت الموروث الشعبي | اليمني اليوم

صنعاء: افتتاح بيت الموروث الشعبي

 
إفتتحت مؤسسة أحلام مستنيرة للتنمية وإحياء الموروث الشعبي بصنعاء القديمة بيت الموروث الشعبي بالتزامن مع  حفل إشهار المؤسسة .
 وفي حفل الإشهار أكدت حليمة مفتاح رئيسة المؤسسة أن المؤسسة  تسعى إلى تنمية الإنسان ليكون عنصراً فعالاً في المجتمع ليخدم الوطن من خلال الحفاظ على التراث وإحياء الموروث الشعبي كونه ثروة وطنية لأبناء الوطن وذلك من خلال التأهيل والتنمية للأسر المنتجة في عدد من المجالات المتعلقة بالتراث والموروث الشعبي والتي ستعمل على الحد من البطالة والفقر بين الأسر اليمنية الفقيرة
هذا وكان الشيخ عادل الفرزعي عضو مجلس تأسيس المؤسسة أن رؤية المؤسسة ورسالتها تنبثق من عمق خدمة المجتمع لمعالجة مشكلة الفقر والبطالة وتنمية الأسرة اليمنية وإحياء الموروث الشعبي الغني به اليمن من خلال نقل ذلك للأجيال القادمة والإسنفادة منه بالشكل الأمثل والحفاظ عليه من الإهمال والضياع في ظل الإستهداف الممنهج لهذا التراث .
وفي افتتاح بيت الموروث الشعبي الذي حضره جمع غفير من المهتمين والمواطنين وممثلي الجهات الرسمية وممثل وزارة الشؤون الإجتماعية والعملوالجهات ذات الاهتمام المشترك تم الطواف بأجنحة البيت الذي ضم العديد من جوانب البيت اليمني وموروثه المتنوع.
 ودعت حليمة رئيسة المؤسسة إلى زيارة بيت الموروث الشعبي كونه سيبقى مفتوحاً للجميع كمعرض دائم يعرض كل ماهو جديد من انتاج الأسرة اليمنية وإبداعها في هذا المجال .
كما تحدث عماد الأموي مدير مكتب الأسطورة غير منظم البرنامج عن هتمامه بتنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة حرصاً منه لخدمة الموروث الشعبي اليمني ومجالاته المختلفة .
وفي الحفل تم استعراض فقرات متنوعة للفنون والموروث الشعبي اليمني  نال اعجاب الحضور وتم توزيع مأكولات شعبية للحضور  كما أعرب الحضور عن مساندتهم للمؤسسة في تنفيذ برامجها التنموية والتراثية .

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم