قبل “نوت 7”..بطاريات الليثيوم تسببت في احتراق هذه الأشياء | اليمني اليوم

قبل “نوت 7”..بطاريات الليثيوم تسببت في احتراق هذه الأشياء

 اندهش العالم حينما خرجت “سامسونغ“، لتستدعي ما يقارب 2.5 مليون جهاز غلاكسي نوت 7، وذلك بعد اكتشاف وجود مشكلة في البطارية، قد تسبب احتراق الهاتف، ولكن الأمر ليس بالجديد، فهناك حوادث احتراق عديدة، وقعت بسبب بطاريات الليثيوم، وفقًا لما نشره موقع “Slashdot” التقني.

وتعرضت طائرة “بوينغ 737″، إلى مشكلة كادت أن تتسبب بكارثة، حينما فوجئ الطاقم باندلاع النيران في منصة الحقائب والأمتعة، ما اضطر الطاقم إلى الهبوط اضطراريًا، بعد إقلاعها من ملبورن الأسترالية، وبعد إخلاء الطائرة تم اكتشاف أن السبب هو بطاريات ليثيوم في حقيبة أحد الركاب، ولنفس السبب فإن السجائر الإلكترونية ممنوع اصطحابها على متن الطائرات.

خلال الشهر الماضي، تعرضت شركة “تيسلا” إلى عدة حوادث احتراق في سيارتها “Model S Sedan”، وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن رسميًا عن أن السبب هو مشكلة في بطارياتها، إلا أنها قامت بتقوية الطبقة العازلة المحيطة بالبطارية، ومن ثم لم تتكرر الواقعة مرة أخرى.

وتعرض نحو 99 شخصًا من ممتلكي ألواح التزلج الإلكترونية Hoverboards التي انتشرت مؤخرًا إلى حوادث احتراق خلال لعبهم بألواحهم، والسبب يرجع إلى الضغط والجهد الزائد الذي يتعرض له اللوح، وينصب مباشرة على البطارية.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، استدعت شركة HP حوالي 50 ألف جهاز شخصي بسبب تعرضها إلى ذوبان الجهاز من ناحية البطارية، بسبب زيادة درجة حرارتها بشكل كبير، وضعف الطبقة العازلة المحيطة بها داخل الجهاز، ما تسبب في تلف بعضها.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم