سامسونغ تهدي الهواتف أكبر ذاكرة رام | اليمني اليوم

سامسونغ تهدي الهواتف أكبر ذاكرة رام

ازاحت الكورية الجنوبية سامسونغ الاربعاء الستار عن أول ذاكرة وصول عشوائي للأجهزة المحمولة بحجم 8 غيغابايتات، فيما لا تزال تعاني تبعات سحبها نوت 7 من السوق تحت ضغط مشاكل في البطاريات.

والذاكرة الجديدة ستسمح بتجربة استخدام اقرب من أي وقت مضى من الكمبيورترات، خصوصا لاصحاب الشاشات الكبيرة وفائقة الدقة 4 كي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات وتسويق الذاكرة لدى سامسونغ إلكترونيكس جو سون تشو "سوف نستمر في تقديم حلول الذاكرة المتقدمة التي توفر أعلى مستوى من القيم والمزايا المتطورة لتلبية الاحتياجات المتزايدة من الأجهزة التي تملك كاميرات مزدوجة، مزايا 4 كي والواقع الافتراضي".

واستخدمت العملاقة الكورية في ذاكرتها الرام معمارية التصنيع 10 نانومتر، وهو ما يتيح توفر استهلاك أقل للطاقة.

وبامكان الشريحة الجديدة ان تعمل بسرعة 4.266 ميغابتا في الثانية، أي أنها تقدم ضعف السرعة التي توفرها نظيراتها المخصصة للكمبيوترات الشخصية.

وتعد سامسونغ واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات، وتعتمد الكثير من الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على شرائحها ومنها الذاكرة العشوائية في منتجاتها الخاصة.

ومن المتوقع أن تبدأ الذاكرة الجديدة في الظهور على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى في العام القادم.

ويرجح ان يكون هاتف سامسونغ القادم غالاكسي إس 8، والذي تحاول العملاقة الكورية من خلاله تعويض الخسارة التي تسبب بها الهاتف الأخير غالاكسي نوت7، احد اولى الاجهزة المزودة بذاكرة 8 غيغابيت.

وقررت سامسونغ مؤخرا ايقاف تصنيع نوت 7 نهائيا بعد اخفاق نسخة ثانية من الجهاز في حل مشكلة انبعاث الدخان من البطارية قبل احتراق الجهاز بالكامل.

والاربعاء، اكّدت حيفة ديلى ميل البريطانية أن ة سامسونغ ستتيح لمالكى غالاكسى نوت 7، استبدال هواتفهم بأخرى، مع تعويضهم بالفرق، من خلال وضع أكشاك فى مطارات العالم.

والخطوة تأتي بعد حظر الخطوط الجوية العالمية على مسافريها حمل أجهزة نوت 7 على متن طائراتها حفاظًا على سلامة المسافرين..

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين فى الشركة قولهم إن أكثر من مليون جهاز ما زال قيد الاستخدام حتى الآن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم