لاول مرة... المغتربين اليمنيين بالطائف يطالبون بتغيير رئيسهم (تفاصيل + وثائق ) | اليمني اليوم

لاول مرة... المغتربين اليمنيين بالطائف يطالبون بتغيير رئيسهم (تفاصيل + وثائق )

مؤلم جدا حين يتحول الحارس الى جلاد.. ويتجرد المسؤول من مسؤوليته وأمانته.ويرتدي ثوب المصلحة والشخصنه الخالية من الضمير .

محافظة الطائف شرق المملكة العربيه السعودية كغيرها من محافظات المملكة التي يزدحم فيها المغتربين اليمنيين .

ولكنها المحافظة الوحيدة التي ارتفع فيها صوت المغتربين وقررو ان يكسرو حاجز الصمت وينتفضو في وجه الظلم والفساد .

قديما... وقبل العام 2011م كان المغترب اليمني يعيش في عالم الا وجود . وكانت السفارة اليمنية بالرياض ورؤساء الجاليات في كل محافظة يعيشون في عالم اخر بعيدا عنه.

سألت الكثير من المغتربين في ذلك الوقت عن دور السفارة والجاليات في خدمتهم .. فكانت الصدمة حين اجاب الغالبية العظمى بانهم يسمعون عن اسم السفارة ولكنهم لا يعرفون حتى اسم السفير او رئيس الجالية.

سنوات عجاف عاشها المغتربين وهم تحت وطئة التجاهل والاهمال ... وكانت أيادي النظام السابق تسعى جاهدة لاذلالهم في ارض المهجر وحرمانهم من ابسط حقوقهم.. حتى ولو كان حق الشوق والحنيين.

بعد العام 2011م .. وحين تنفس العالم عبق الحرية ... واستنشق اريجها... التحم أبناء اليمن في ارض الاغتراب مع ثوار وطنهم وكانو لهم خير ناصر معين .

ولكن .. وبعد نجاح ثورة 2011م .. - او كما خيل لنا ذلك - لم ينل المغتربين شيئا من ثمار ذلك النجاح.

وظلت ايادي الفساد والافساد تقصم ظهر المغترب وتسوقه في بلد الاغتراب كسلعة رخيصة لا قيمة لها او ثمن .

صبر المغترب اليمني كثيرا ...وتحمل الكثير في سبيل لقمة العيش ... ولكن حتما صبرة لن يطول . وهانحن نشاهد اول بذرة للحرية تنمو من ارض الطائف.

فبعد مكرمة الملك الانسان " سلمان " التي قضت بتصحيح اوضاع المجهولين ومنحهم رخصة زائر.. استغل الكثير من رؤساء الجاليات الاقبال الكثير من اليمنيين الراغبين بتحسين أوضاعهم وعمدو إلا إضافة رسوم إضافة في كل شيئا يتعلق بتحسين الاوضاع . وكان لجالية الطائف نصيب الاسد من ذلك الاستغلال والفساد .

وهنا سأورد بالارقام بعض من فساد جالية الطائف والمبالغ التي تم تحصليها خلال فترة التصحيح : 1- تباع وثيقة التصحيح. لكل مستفيد.

بي 120 ريال سعودي بدون اي سند  رسم. 2- يدفع المستفيد 10 ريال سعودي عند استلامه للوثيقة. 3- يمدد الجواز بمبلغ 190 الى 300 ريال بدون سند رسمي . 4- استلام 5 ريال لتصوير الورقة الواحدة . وحسب تصريح الإدارة العامة للجوازات السعودية بالطائف فقد تم تصحيح أوضاع 16000 الف يمني الى بداية شهر شوال فقط .

واذا ضربنا هذا الرقم ب 120 ريال التي تستلمها الجالية قيمة وثيقة التصحيح فإن الاجمالي يساوي 1920000 مليون وتسعمائة وعشرين الف ريال سعودي . واذا ضربنا ايضا عدد المصححين ب 10 ريال التي تستلمها الجالية كرسوم استلام للوثيقة فإن الاجمالي يساوي 160000 مئة وستين الف ريال سعودي. اي ان اجمال ما تحصلته الجالية اليمنية بالطائف منذو بداية فترة التصحيح الى بداية شهر شوال يساوي 2080000 ريال سعودي باستثناء رسوم تجديد وتمديد الجواز ورسوم التصوير ...؟ رئيس الجالية اليمنية بالطائف محمد طالب القرشي ورغم هذة المبالغ الكبيرة التي يتحصلها الى انه شخصية عديمة الفائدة ولم يقدم للمغتربين اي خدمة تذكر.. وقد كثر شاكوة وقل شاكروه. حتى ابسط الأشياء المتمثلة بالترتيب والتنظيم للراغبين بالتصحيح لم تقم بها الجالية او رئيسها المبجل. ولم يكن هذا فحسب... فبعد تمديد فترة تصحيح الاوضاع ذهب رئيس الجالية في اجازة عيدية طويلة وهذا ما اثار استياء واستغراب الكثير ... وبعنوان بارز كتبت صحيفة عكاظ ( قنصلية اليمن في الطائف ماتزال في اجازة عيد .. ودعوة للمراجعة قبل نهاية فترة التصحيح )  .. وتحت هذا العنوان استغرب الناطق الاعلامي بجوازات الطائف الرائد مروان كمال من طلب الحكومة اليمنية بتمديد فترة التصحيح وذهاب قنصلياتها في اجازات طويلة .) تخيلو الكارثة... الجوازات السعودية تداوم من اليوم الرابع للعيد ورئيس الجالية وزمرته يداومون من اليوم العاشر ...!!! أبناء جالية الطائف لم يسكتو على هذا الاستهتار والفساد .. وهاهم. قد اجمعو كلمتهم على تغيير رئيس جاليتهم الذي لا يغني ولا يسمن من جوع . حيث قام أبناء الجالية بتوجيه رسالة للسيد وزير الخارجية اليمني والقائم باعمال السفير اليمني بالرياض ... وارفقو تلك الرسالة بتوقيعاتهم الرافضة لبقاء الرئيس القرشي وضرورة تغييرة. بداية طيبة ومباركة لإيقاف فساد رؤساء الجاليات بالمملكة.. وتلك البداية تحتاج الى وقفة الجميع بجانبها لتستمر وتوئتي اكلها .. ويجب ان يعلم الجميع المملكة تسعى جاهدة لخدمتنا... ولكننا نطعن من أبناء جلدتنا .!! ترى ... هل يستجيب الوزير والسفير لرسالة أبناء جالية الطائف وتلبى مطالبهم ..؟ ام اننا مازلنا في زمن غض الطرف والاهمال . ( مرفق لكم الرسالة... والتوقيعات )

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم