عبارة مسيئة للسيسي تتسبب بحذف حلقة كاملة من مسلسل مصري. (صورة) | اليمني اليوم

عبارة مسيئة للسيسي تتسبب بحذف حلقة كاملة من مسلسل مصري. (صورة)

أدت عبارة مسيئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لسحب الحلة 14 من مسلسل "لا تطفئ الشمس". واعتذرت شركة إنتاج المسلسل التلفزيوني المصري السبت عن ظهور العبارة، التي قالت إنها مسيئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خلفية أحد مشاهده.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تعتذر لجمهور المشاهدين عن خطأ غير مقصود في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الجمعة أدى لظهور عبارة من مخلفات جماعة الإخوان المسلمين تثير استياء شعبيا في خلفية أحد المشاهد أثناء التصوير بأحد الشوارع.

وقد تناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي في مصر مشهدا من مسلسل "لا تطفئ الشمس" يبث على فضائية "سي بي سي"، يجمع ممثليْن شابين في مشهد رومانسي مدون على أحد جدران خلفيته عبارة "cc خائن". واعتادت مظاهرات معارضة للسيسي أن تردد العبارة وتدونها على جدران الشوارع.

ودفع ظهور تلك العبارة في المسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية ميرفت أمين، المحامي المصري المؤيد للنظام سمير صبري لتقديم بلاغ السبت للنائب العام لوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرجه للمحاكمة بدعوى "إهانة رئيس الدولة".
وأعادت فضائية "سي بي سي"، التي تبث حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان، تحميل الحلقة عبر حسابها بموقع يوتيوب دون إظهار للعبارة المسيئة بعد وقت قصير من حذفها.
وتدور أحداث "لا تطفئ الشمس" المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائي الراحل إحسان عبد القدوس في حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، حيث ترعى الأم أبناءها الخمسة بعد وفاة زوجها بسنوات، وسط تحولات اجتماعية وسياسية تشهدها مصر وقتها.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص