في خطاب مرتبك ومتناقض : الحوثي يعرض الاستسلام ( بشكل مشرف بالحد الأدني) | اليمني اليوم

في خطاب مرتبك ومتناقض : الحوثي يعرض الاستسلام ( بشكل مشرف بالحد الأدني)

ظهر عبدالملك الحوثي ومن غير سابق انذار ليلقي خطابا , مبتدعا لقائه مع ما تسميهم جماعتة حكماء وعقلاء اليمن   , مناسبة للظهور , في محاولة منه لتبرئة جماعته من الفساد وعدم صرف المرتبات , غير ان الحوثي بدى مرتبكات وتناقضا في حديثه ويكشف تعاظم القلق الذي تعيشه جماعة الحوثي مع قرب الفعالية الجماهيرية التي يحشد لها مؤتمر صالح في العاصمة صنعاء الخميس المقبل .
وفيما حاول الظهور بمواقف التحدي وعدم الاستسلام الذي قال انه لما قال عنهم " الدجاج " .. الا اته قدم عرضا بالاستسلام بشروط بما يحفظ ما وجه , وقال ان جماعته تقبل السلام ولم تمانع أي حلول (مشرفة بالحد الادنى ) .
وفيما هاجم حلفائه من مؤتمر صالح بسبب اعضاء وقيادات المؤتمر المتواجدة في الخارج , عدم اتخاذه اجراء بشأنه , الا انه عاد في موضع اخر ليدعو على استحياء من اسماهم (المرتزقة ) للحوار والاحتكام للشعب دون تدخل خارجي حسب قوله .
وفيما انكر على حلفائه من مؤتمر صالح المشاركة في الجبهات , غير انه اتهم فعاليتهم الاخيرة بمحاولة سحب المقاتلين من المعارك .
التطور الابرز في خطاب الحوثي هو حديثه عن المرتبات بعد ظل يتجاهل هذه المسألة في خطابته السابقة , مستشعرا حجم السخط الشعبي تجاه جماعته , داعيا حكومة بن حبتور  لصرف ما تستطيع من مرتبات قبل حلول عيد الاضحى .
واعترف زعيم الحوثيين يوجد فساد كبير في مؤسسات الدولة التابعة لسلطات الانقلابيين , بعد ان كان ينكر ذلك سابقا ويطالب من يتحدث عن فساد بتقديم ادلة او تقديمه للمحاكمة بتهمة التشهير باصحابه .
كما حاول الحوثي التنصل من مسؤولية جماعته من ادارة مؤسسات الدولة , الا انه في بقية خطابه يظهر انه هو الحاكم الناهي والمسيطر , ومنها توجيه الحكومة بصرف المرتبات .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص