الرئيس السابق: المؤتمر حكم 33 سنة وشل المكاسب ومعي 60 مليار في اسطنبول! | اليمني اليوم

الرئيس السابق: المؤتمر حكم 33 سنة وشل المكاسب ومعي 60 مليار في اسطنبول!

أكد رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح، ان اتفاق المؤتمر مع حلفائه انصار الله ليكونوا شركاء في مواجهة ما يسميه "العدوان"، وليس من اجل المكاسب.
وقال صالح في خطاب القاه اليوم امام قيادات حزبه في صنعاء، " المؤتمر لا يبحث عن مكاسب قد حكم 33 سنة وشل المكاسب".
وتحدث بسخرية عن امتلاكه 60 مليار دولار، في اشارة الى اتهامات خصومه بنهبه هذا المبلغ خلال حكمه.
وقال "هيذك ستين مليار موجودة معي في اسطنبول عند واحد اسمه سيء الذكر بدون ذكر اسم لا يستحق ذكر اسمه لأنه (وكل إناء بما فيه ينضح)"، في تلميح صريح على القيادي في حزب الاصلاح حميد الاحمر الذي يتهمه صالح بانه وراء اختلاق قصة امتلاكه 60 مليار دولار.
 وتطرق صالح، الى شراكته مع الحوثيين في ما يسمى المجلس السياسي الاعلى والحكومة.. ورد على اتهامات عبدالملك الحوثي للمؤتمر امس.. مشيرا الى ان اللجنة الثورية التابعة للحوثيين رغم الاتفاق على انهاء مهمتها الا انها تسيطر على المجلس السياسي وتلغي قراراته، بحسب قوله.
وقال "وإلا الحكومة برئاسة بن حبتور وهي التي كما قال عبدالملك أنها حكومة تفاءلنا بها، لكن هناك حكومة فوق الحكومة وهي المكتب التنفيذي التابع لإخواننا في أنصار الله.. إذاً كيف تشتغل الحكومة".
واشار الى ان الموارد التي تم الاتفاق على ان تذهب إلى الخزينة العامة وعدم الصرف منها من خلال المؤسسات أو الشركات ولا يجوز دستورياً أو قانونياً حد يمس هذه الإيرادات، لكن لم تصرف المرتبات.
 وفي رده على اتهام الحوثي للمؤتمر بتعطيل القضاء، قال الرئيس السابق "عندما يتحدثون أنه فيه تعطيل للحركة القضائية صراحة بوضوح حول الحركة القضائية إحنا مع حركة قضائية، لكن كلامنا واضح إذا قمنا بحركة قضائية في الوقت الحاضر معناه ساهمنا في الانفصال والتشطير، إن إحنا سنعمل حركة قضائية في المحافظات التي تحت سيطرة أنصار الله والمؤتمر".
وهدد الرئيس صالح، بفض الشراكة مع الحوثيين في ادارة شئون البلاد .. وقال تريدون "نبقى معاكم في الشراكة في إدارة شئون البلاد في إطار لا ضرر ولا ضِرار وفي إطار الدستور والقانون، نحن على العين والراس، تشتوا تنفردوا او تعلنوا بيان رقم واحد ولا بيان رقم اثنين قولوا لنا أنتو تريدوا أن تعودوا إلى السلطة منفردين إحنا سننسحب ولا يكون بيننا خلاف".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص