المجلس العسكري بتعز : تحرير باب المندب هدفنا القادم واستعادته وشيكه | اليمني اليوم

المجلس العسكري بتعز : تحرير باب المندب هدفنا القادم واستعادته وشيكه

المقاومة بتعز

 

أكد المجلس العسكري للمقاومة بتعز أن استعادة السيطرة على باب المندب هو هدف المقاومة القادم .

وقال المجلس العسكري للمقاومة في تعز إن المقاومة والجيش يتجهان نحو مطار تعز الواقع في ضاحية الجند شرق المدينة للسيطرة عليه، والعمل على تحرير ميناء المخا الذي يبعد عن تعز 120 كيلومترا لطرد الميليشيات من الميناء ومن الضفة الشرقية لباب المندب.

وتشير الأنباء إلى أن الحوثيين يحاولون استقدام تعزيزات من إب إلى جبهاتهم في تعز، لكن القبائل في نقيل السياني قطعوا الطرق وانتشروا في الجبال لمنع مرور تعزيزات الحوثيين.

كما سيطرت المقاومة الشعبية والجيش الوطني على القصر الجمهوري في تعز بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح ودحرها من مواقعها. ويأتي ذلك عقب سقوط غالبية المرافق الحيوية والمؤسسات السيادية في يد المقاومة، بما فيها مباني المحافظة والأمن السياسي وإدارة الأمن وقلعة القاهرة ومنزل المخلوع صالح.

وتسعى المقاومة لإكمال نجاحها وطرد الحوثي من المدينة، لذلك فهي تقوم بتمشيطها وتأمين مداخلها وأطرافها لقطع الطريق على وصول تعزيزات المتمردين.

وتدور معارك ضارية في محيط معسكر اللواء 35 غرب مدينة تعز، كما يشهد محيط مقر قوات الأمن الخاصة اشتباكات بين المقاومة والعناصر المتمركزة بداخله ومعظمهم من الفارين من القصر الجمهوري والأمن السياسي وغيرها من الجبهات التي سقطت بيد المقاومة.

وتشن طائرات التحالف غارات مكثفة على معسكرات وتجمعات الحوثيين في مأرب، حيث تم استهداف آليات عسكرية لهم في الجفينة والمخدرة والفاو، وسط اشتباكات دامية تشهدها جبهات القتال في مأرب أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين، وإحراق عربات وآليات عسكرية تتبعهم.

الى ذلك قال مسؤولون بميناء الحديدة في اليمن إن طائرات تابعة للتحالف قصفت الميناء في وقت مبكر امس فدمرت رافعات ومخازن في مركز رئيسي لدخول المساعدات الواردة من الخارج إلى شمال البلاد.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم