صعود أسعار الذهب بمصر بعد قفزة عالمية.. و''سوداء الدولار'' تحد من المكاسب | اليمني اليوم

صعود أسعار الذهب بمصر بعد قفزة عالمية.. و''سوداء الدولار'' تحد من المكاسب

اتجهت أسعار الذهب في السوق المصري إلى الارتفاع بشكل نسبي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مقارنة بهاية تعاملات الأسبوع الماضي، متأثرة بارتفاع البورصة العالمية للذهب.
وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى الارتفاع بشكل نسبي - بمعدل جنيهًا ونصف- مقارنة بتداولات الأسبوع الماضي، نتيجة ارتفاع البورصة العالمية ووصول أوقية الذهب عالميًا إلى 1070 دولار.
وأوضح نادي نجيب خلال اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الثلاثاء، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 259.5 جنيه مقارنة بـ258 جنيه للجرام يوم الجمعة الماضي، والجرام عيار 18 سجل 222.5 جنيه.
وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 298 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2140 جنيه.
وأشار إلى أن أسعار الذهب بمصر لم تتأثر بشكل كبير بارتفاع البورصة العالمية خلال الأسبوع الحالي، بسبب ارتفاع الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء - المورد الرئيسي لمستورين الذهب في مصر -.
عالميًا
عزز الذهب اليوم الثلاثاء المكاسب التي سجلها في الأسواق الخارجية مع تصاعد التوترات السياسية في الشرق الأوسط وتراجع أسواق الأسهم العالمية لتدعم الطلب على المعدن الاصفر كملاذ آمن.
ووفقًا لوكالة رويترز، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1077.15 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش.
وأمس الاثنين قفز المعدن الأصفر بما يصل إلى 2.2 بالمئة ليسجل أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1083.30 دولار قبل أن ينهي اليوم على ارتفاع 1.3 بالمئة.
وقال متعامل في هونج كونج "ستستمر التوترات في الشرق الأوسط في دعم الذهب في الوقت الحالي، إذا استمر تراجع الأسهم لجلسة أخرى فإنه قد يسهم أيضًا (في دعم الذهب)."

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم