“آيفون إكس″ … الهاتف الذي ينتظره الملاييين | اليمني اليوم

“آيفون إكس″ … الهاتف الذي ينتظره الملاييين

في كل مرة تعلن شركة “آبل” عن إطلاقها هواتف جديدة، تكثر التكهنات عن مواصفات الهاتف الذي سيطرح في السوق. لكن يبدو أن “آيفون إكس″ المنتظر، هو أكثر هواتف “آبل” تشويقًا، ليس فقط لحداثة تقنيته بل ايضا لأنه يمثل الجهاز الأكثر رمزية للشركة حيث تحتفل معه بالسنة العاشرة لإطلاقها.

 

ووفق صحيفة “نيويورك تايمز″، فإن الهاتف سيبلغ سعره 1000 دولار أمريكي، وسيكون في الأسواق في الوقت القريب، على أن متابعي هذا الحدث يعدون بالملايين وهم ينتظرونه بشوق.

 

وسيكون مع هذا الهاتف، إطلاق لهواتف آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون بلاس. وكلها ستكون بمثابة ترقية أساسية لهواتف العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، بحيث تتميز النسخ الجديدة بلوحات خلفية زجاجية وشرائح معالجة مصغرة جديدة وميزة الشحن اللاسلكي الاستقرائي، بينما يتوقع أن تتجه شركة آبل إلى إلغاء زر هوم Home التقليدي الموجود في الجهة الأمامية من جهاز iPhone X، بحيث يعتمد المستخدم على مجموعة من الإيماءات للتحكم بالهاتف، مع شاشة OLED بحجم 5.8 إنش ممتدة من الحافة إلى الحافة جنبا إلى جنب مع أجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد.

 

ووفق الصحيفة فإن هاتف آيفون سيشمل على وضع Portrait Lighting الجديد المخصص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات DSLR، ودقات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، ما يشكل تطورا بالمقارنة مع دقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية المتوفرة على آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص