في زيارة تاريخية للملك سلمان إلى موسكو | اليمني اليوم

في زيارة تاريخية للملك سلمان إلى موسكو

توجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياض، اليوم الأربعاء، إلى موسكو في زيارة تاريخية رسمية لروسيا تبدأ يوم الخميس وتستغرق عدة أيام، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهذه أول زيارة من نوعها لعاهل سعودي.

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن الملك سلمان سيلتقي خلال الزيارة، الرئيس بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر العاهل السعودي، خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، عن تطلعه أن تحقق زيارته إلى روسيا ومباحثاته مع الرئيس الروسي والمسؤولين في موسكو إلى ما يطمح له البلدان من تعزيز وتطوير للعلاقات الثنائية في المجالات كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة وجهود تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

أجندة المحادثات

وكان الكرملين كشف عن أبرز المسائل المطروحة على أجندة المحادثات التي سيجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الخميس في موسكو.

وذكر بيان صدر عن الرئاسة الروسية يوم الثلاثاء أن أجندة الاجتماع بين الزعيمين ستشمل مسائل التعاون بين البلدين بكامل طيفه، مضيفا أن الرئيس الروسي والعاهل السعودي سوف ينظران في الخطوات المشتركة الممكن اتخاذها من أجل تعزيز التعامل الثنائي بين موسكو والرياض في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمارات والثقافة، فضلا عن المجال الإنساني.

وأكد البيان أن الزعيمين سيتبادلان مواقفهما بشأن المسائل الدولية الأكثر إلحاحا، وسوف يعيران اهتمام خاص بتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على سبل تسوية الأزمات القائمة في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن بوتين والملك سلمان سوف يوقعان على حزمة من الاتفاقات الثنائية بين روسيا والمملكة في أعقاب المفاوضات بينهما.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص