"منتخب التانجو" بقيادة الأسطورة "ميسي" آخر فرصة للحاق بقطار مونديال روسيا ..(تقرير ) | اليمني اليوم

فجر الأربعاء القادم التأهل او الاقصاء

"منتخب التانجو" بقيادة الأسطورة "ميسي" آخر فرصة للحاق بقطار مونديال روسيا ..(تقرير )

يتصدر منتخب الأرجنتين عناوين الصحف العالمية بعد التعادل مع بيروسلبياً الذي جعله مهدداً بشكل حقيقي بعدم التأهل إلى كأس العالم  2018 في روسيا وغياب أسماء كبيرة عن أهم بطولة في كرة القدم مثل ليونيل ميسي وباولو ديبالا وسيرجيو أجويرو وغيرهم الكثير.

الأرجنتين تراجعت إلى المركز السادس في سلم الترتيب قبل جولة واحدة  فقط على نهاية التصفيات، علماً أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى يتأهلون بشكل مباشر إلى المونديال، في حين يلعب صاحب المركز الخامس ملحق مع صاحب المركز الأول من قارة أوقيانوسيا بمباراتين ذهاب وعودة.

الترتيب الحالي

الأرجنتين تملك 25 نقطة وتحتل المركز السادس في سلم الترتيب متأخرة عن بيرو صاحبة المركز الخامس بفارق الأهداف، وخلفهما يأتي منتخب باراجواي برصيد 244 نقطة محتلاً المركز السابع.

إليكم ترتيب المنتخبات التي تتنافس على التأهل في الجولة الأخيرة. (لمزيد من التفاصيل اضغط هنا)

2- الأوروجواي: 28 نقطة

3- تشيلي: 26 نقطة

4- كولومبيا: 26 نقطة

5- بيرو: 25 نقطة

6- الأرجنتين: 25 نقطة

7- باراجواي: 24 نقطة

مصير الأرجنتين ما زال بيدها

في مثل هذه الحالات عادة يكون الفريق الذي يتأخر في الترتيب بحاجة لهدايا من الآخرين بالإضافة لفوزه في مباراته، إلا أن الوضع مختلف كلياً معالأرجنتين التي ما زال مصيرها بيدها بشكل كامل للتأهل إلى الملحق.

الأرجنتين ستواجه الإكوادور في الجولة الأخيرة والتي خرجت فعلياً من  حسابات التأهل كونها تحتل المركز الثامن، أما منتخب بيرو فسيواجهكولومبيا في مباراة شبه نهائية بالنسبة لهما، وهذه المباراة تحديداً هي من ستمنح ليونيل ميسي ورفاقه بطاقة الملحق أو بطاقة العبور بشكل  مباشر في حال تمكنوا من الفوز على الإكوادور.

فوز الأرجنتين على الإكوادور وتعادل بيرو وكولومبيا سيضع الأرجنتين في  مونديال روسيا باحتلال المركز الرابع على أقل تقدير دون النظر للمباريات الأخرى التي ربما أيضاً تضع الأرجنتين في مركز أفضل، في حين أن فوز أحدهما على الآخر سيجعل الأرجنتين تحتل المركز الخامس وتخوض الملحق  الذي لن يكون صعباً أيضاً.

بالإضافة إلى مواجهة بيرو وكولومبيا التي تعد مباراة الأمان بالنسبةللأرجنتين، سيواجه منتخب تشيلي نظيره البرازيلي متصدر التصفيات، وفي حال خسارة أليكسيس سانشيز ورفاقه أو تعادلهم سيمنح هذا فرصة أخرىللأرجنتين كل تتأهل بشكل مباشر حتى لو لم تنتهي مباراة كولومبيا وبيرو بالتعادل.

لكن ماذا لو تعثرت الأرجنتين

جميع الحسابات السابقة كانت تقتصر على فوز الأرجنتين في مباراتها  الأخيرة، أما في حال الخسارة فإنها سوف تغيب عن مونديال روسيا بشكل مؤكد وبجميع الأحوال، بينما سيدخلنا التعادل في تعقيدات كثيرة سنحاول تلخيصها قدر المستطاع والتركز على أبرز السيناريوهات.

لو تعادلت الأرجنتين سترفع رصيدها إلى 26 نقطة، وكونها متأخرة بفارق  الأهداف عن جميع منافسيها المباشرين، فإنها ستتجاوز منتخب بيرو فقط وتصبح في المركز الخامس في حال خسارة الأخير أمام كولومبيا، لكن الخطر قد يأتي من الباراجواي هذه المرة التي ستتخطى الأرجنتين وتعيدها إلى المركز السادس لو تمكنت من الفوز على فنزويلا التي تحتل المركز الأخير  في التصفيات.

كذلك فإن تعادل الأرجنتين مع الإكوادور وفوز بيرو على كولومبيا أو حتى  التعادل سيقضي على آمال منتخب التانجو بالتأهل بشكل كامل، وربما تتراجع إلى المركز السابع أيضاً في حال انتصرت الباراجواي على فنزويلا.

خلاصة التعقيدات

الأرجنتين ستتأهل إلى الملحق على أقل تقدير إن تمكنت من الفوز على الإكوادور، بينما ستكون حظوظها ضئيلة جداً في حالة التعادل، فهي تحتاج خسارة بيرو أمام كولومبيا وخسارة باراجواي ضد فنزويلا، في حين أن خسارتها في المباراة الأخيرة ستقصيها من الحسابات بشكل كامل

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص