عاجل ..مصادر مطلعة تكشف السبب الفير معلن وراء انتشار الحوثيين وإغلاق ميدان السبعين والطرق المؤدية لدار الرئاسة بجنوب العاصمة (تفاصيل) | اليمني اليوم

عاجل ..مصادر مطلعة تكشف السبب الفير معلن وراء انتشار الحوثيين وإغلاق ميدان السبعين والطرق المؤدية لدار الرئاسة بجنوب العاصمة (تفاصيل)

أغلقت سلطات أمنية موالية للانقلاب مساء اليوم الاثنين ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، بالإضافة الى إغلاق كافة الطرق المؤدية لدار الرئاسة الواقع بالجهة الشمالية للميدان تحسبا لوصول مجاميع قبلية مسلحة موالية للرئيس السابق  من مديرية سنحان تلبية لطلب الأخير بحسب ما أكدته مصادر مطلعة ل"اليمني اليوم ".

وأشارت المصادر إلى ان الحوثيين عملوا إلى الانتشار في جنوب العاصمة لمنع مغادرة الرئيس صالح العاصمة وهوما دفع الأخير لاستدعاء مجاميع قبلية موالية من مسقط رأسة حيث أغلق الحوثيون الطرق الرئيسي المؤدي لجنوب العاصمة ونفذوا حملة لتفتيش السيارات الوافدة .

وأغلقت لجان أمنية  تابعة لجماعة الحوثي أغلقت جميع الطرق المؤدية من وإلى الميدان وكذا الطرق المؤدية لدار الرئاسة لمدة وجيزة، قبل أن تبدأ بإجراء حملة تفتيش مشددة للسيارات المارة في المكان.

مفيداً بأن الأمور عادت الى طبيعتها بعد مرور أقل من ساعة من الإغلاق الفجائي.

وحول أسباب ذلك الإجراء أوضح أن الحوثيين يواجهون صالح بكثير من الارتياب، وأن الحملة نفذت بغرض التحقق من كون صالح يقوم لا يقوم بأية اجراءات للفكاك من الرقابة المفروضة عليه من قبل المليشيا.

يأتي ذلك وسط أجواء مشحونة بين طرفي الانقلاب داخل العاصمة، وسط توقعات بانفجار الوضع عسكرياً بين الحوثيين وصالح في أية لحظة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص