شاهد ..بالصور ..الساحر "ليونيل ميسي " يحطم رقم قياسي عالمي جديد ويهز شباك "ليجانيس " بهاتريك قرب البرشا من اللقب | اليمني اليوم

شاهد ..بالصور ..الساحر "ليونيل ميسي " يحطم رقم قياسي عالمي جديد ويهز شباك "ليجانيس " بهاتريك قرب البرشا من اللقب

 

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه برشلونة، للفوز على ضيفه ليجانيس، (3-1) اليوم، السبت، ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإسباني، التي أقيمت اليوم بملعب "كامب نو".

سجل ثلاثية برشلونة ليونيل ميسي في الدقائق (27، و32، و87) من زمن اللقاء، بينما هدف ليجانيس أحرزه المغربي نبيل الزهر، بالدقيقة 69.

ورفع برشلونة رصيده لـ79 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند النقطة 36 في المركز الـ 14 بجدول ترتيب الليجا.

وبدأ فريق برشلونة اللقاء بصورة شرسة بالاستحواذ على الكرة، من أجل التسجيل المبكر لعدم الدخول في حسابات معقدة أمام الضيف ليجانيس الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

ورغم الاستحواذ لبرشلونة على الكرة خلال الربع ساعة الأولى، الذي وصل إلى 68%، إلا أن الفريق الكتالوني فشل في التسديد على مرمى ليجانيس، ولكن الدقيقة 16 شهدت تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من البرازيلي فيليب كوتينيو، وتصدى لها الحارس إيفان كويلار بصورة جيدة.

وكاد لويس سواريز، أن يفتتح التهديف لبرشلونة بعد تمريرة قُطرية من سيرجي روبيرتو، من الجبهة اليسرى لكن تسديدة الأوروجوياني مرت بجوار القائم في الدقيقة 18.

وأهدر لويس سواريز، هدفا محققا في الدقيقة 19 بعدما أصبح وجها لوجه مع مرمى الحارس إيفان كويلار نتيجة تمريرة ساحرة من ليونيل ميسي لكنه سدد في جسد حارس ليجانيس.

وافتتح ليونيل ميسي، التهديف لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة رائعة في الدقيقة 27 من زمن اللقاء، قبل أن يعود ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعد تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو.

وفشل فريق ليجانيس في مجاراة اللعب مع أصحاب الأرض، الذين يسيطرون على اللقاء دون مشاكل ومعاناة بسبب اقتراب لاعبي برشلونة، في الخط الأمامي.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، معلنا تقدم برشلونة بهدفين سجلهما ليونيل ميسي هداف الليجا برصيد 28 هدفا وسط سيطرة واستحواذ من أصحاب الأرض وقلة حيلة من الضيوف الذين فشلوا في توجيه تسديدة واحدة على الألماني مارك تيرشتيجن.

وحاول البديل كلاوديو بيوفو تسجيل الهدف الأول لفريقه ليجانيس من رأسية مرت بالقرب من القائمة بعد عرضية رائعة من نبيل الزهر في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

واستعاد فريق برشلونة زمام الأمور عند الدقيقة 50 بعد الانتفاضة المؤقتة لفريق ليجانيس في أول 5 دقائق من الشوط الثاني.

وصلت الدقيقة 60 من زمن اللقاء، دون أي تعديل في النتيجة بتقدم برشلونة بهدفين والذي سيطر على مجريات الشوط الثاني ولعب بهدوء بينما حاول ليحانيس تسجيل هدف تقليص النتيجة دون نجاح.

وفشل المغربي نبيل الزهر في تحويل عرضية داركو براشانا بالدقيقة 67 بعدما سدد رأسية بالقرب من قائم الحارس مارك تيرشتيجن قبل أن ينجح اللاعب ذاته في التسجيل في الدقيقة 68 من تسديدة قوية على يمين تيرشتيجن.

ومنع الحارس إيفان كويلار، ليونيل ميسي من تسجيل الهاتريك بعدما خرج من مرماه من أجل التصدى لانفراد البرغوث في الدقيقة 73.

وجاء التغيير الأول من المدرب إرنستو فالفيردي، بخروج سيرجي روبيرتو في الدقيقة 74 ودخول جوردي ألبا.

وفشل لويس سواريز في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة بعدما أصبح وجها لوجه مع مرمى ليجانيس نتيجة عرضية الفرنسي عثمان ديمبلي لكنه سدد في المدرجات في الدقيقة 81.

ودفع فالفيردي بالقائد أندريس إنييستا في الدقيقة 82 بدلا من البرازيلي فيليب كوتينيو من أجل تنشيط الهجوم بعد تراجع مستوى كوتينيو.

وعاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي ليسجل مرة أخرى في الدقيقة 87 بعدما انفرد بالحارس إيفان كويلار نتيجة تمريرة رائعة من عثمان ديمبلي، وأنهى فالفيردي التغييرات الثلاثة بخروج الفرنسي ديمبلي ودخول دينيس سواريز بالدقيقة 89.

وأطلق الحكم نهاية المباراة بفوز سهل لبرشلونة بفضل ثلاثية ليونيل ميسي بعدما قدم الأرجنتيني مستوى خيالي ولم يشفع تقديم فريق ليجانيس شوط ثانٍ جيد للغاية في تغيير النتيجة.

 

من جهة اخري حطم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، رقما جديدا خلال مباراة فريقه اليوم أمام ليجانيس في الجولة الـ 31 من الدوري الإسباني.

وذكر موقع "سكواوكا" أن هدف ميسي، جاء من ضربة حرة مباشرة، ليضعه أمام رقم جديد في عدد الأهداف المسجلة بتلك الطريقة في موسم واحد.

وتشير شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات إلى أن النجم الأرجنتيني، أصبح أكثر لاعب يسجل من خارج منطقة الجزاء منذ موسم 2003-2004، حيث أحرز 6 أهداف في أخر 6 مباريات.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص