الكشف عن "5" هزائم لـ”الحوثيين” في يوم واحد من المواجهات المفتوحة.. أبرزها إعلان مقتل قيادي كبير (تفاصيل) | اليمني اليوم

الكشف عن "5" هزائم لـ”الحوثيين” في يوم واحد من المواجهات المفتوحة.. أبرزها إعلان مقتل قيادي كبير (تفاصيل)

تعرضت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لـ5 هزائم متتالية في يوم واحد؛ يتصدرها إعلان الميليشيات عن مقتل أحد قيادييها عبدالناصر الجنيدي.

وأصدر ما يعرف بالمكتب السياسي للميليشيات بيانًا نعى فيه “الجنيدي” عضو وفد الحوثيين في مفاوضات الكويت، وسط احتمالات قوية بقتله في الغارات التي استهدفت مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء، قبل عدة أيام؛ حيث أعلن التحالف العربي قبل أيام مقتل قيادات بارزة في الموقع نفسه.





إلى ذلك سقط عدد كبير من الحوثيين بالبيضاء، بالإضافة إلى تفجير مخزن ذخائر في غارات لطيران التحالف، بجبهة الملاجم.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في المديرية.

وفي جبهة صرواح وقعت خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات؛ حيث خاضت قوات الجيش الوطني مدعومةً بطيران التحالف، معارك عنيفة ضدها غرب محافظة مأرب.

واندلعت معارك عنيفة، فجر الثلاثاء، غرب صرواح، شارك فيها طيران التحالف العربي ومدفعية الجيش، وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات، كما أن مقاتلات التحالف استهدفت بأكثر من 10 غارات مواقع وتجمعات وآليات للميليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بجبهة صرواح، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، تكبّدت خلاله الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وشن الجيش الوطني هجومًا عنيفًا على مواقع تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، شمال البلاد.

وقال قائد اللواء الأول حرس حدود في الجيش الوطني العميد هيكل حنتف؛ إنه تم إطلاق عملية عسكرية بمساندة من طيران الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي، استهدفت مواقع المتمردين في عقبة برم المطلة على جبل الظهرة الاستراتيجي في برط العنان.

وأوضح أن العملية أسفرت عن تحرير 3 مواقع كانت تحت سيطرة الميليشيات، مؤكدًا استمرارها حتى تطهير كامل جبال الظهرة الاستراتيجية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص