نائب رئيس البرلمان يفاجئ الحوثيين ويفر من العاصمة "صنعاء" لهذه المحافظة الجنوبية المحررة (صورة) | اليمني اليوم

نائب رئيس البرلمان يفاجئ الحوثيين ويفر من العاصمة "صنعاء" لهذه المحافظة الجنوبية المحررة (صورة)

ناصر محمد باجيل

أستقبل حشد من الشخصيات الاجتماعية في محافظة شبوة، الأربعاء، نائب رئيس مجلس النواب للشؤون البرلمانية والعلاقات الخارجية "ناصر محمد باجيل".

ووصل "باجيل" اليوم الى شبوة ضمن محاولات مستمرة من اعضاء البرلمان لمغادرة   "صنعاء" الخاضعة لجماعة الحوثي التي فرضت اقامة جبرية علی اعضاء البرلمان من المؤتمر الشعبي العام بعد قتلها رئيس المؤتمر وأمينه العام في ديسمبر الماضي.





باجيل الذي انتخب في هيئة رئاسة البرلمان عقب اتفاق الحوثي والمؤتمر لاقامة المجلس السياسي، بقي معتصما في منزله ولم يحضر ايا من الاجتماعات الصورية التي اقامها الحوثي للنواب بالاكراه والتهديد.

وقالت مصادر أمنية لـ"نيوزيمن" إن الشيخ باجيل وهو رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة، وصل اليوم الاربعاء، إلى مدينة عتق وكان في استقباله عدد من المسؤولين والقيادات الامنية وجمع من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

ووفقا لمصادر "نيوزيمن" فان أربعة نواب آخرين وصلوا عدن قادمين من صنعاء عبر طرق مختلفة، من تعز او من الضالع.

وكان عضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد قد كشف في وقت سابق عن استمرار هروب اعضاء مجلس النواب من العاصمة صنعاء، قائلا ان خمسة منهم اتجهوا إلى عدن بسبب التضييق عليهم والاذلال من قبل مليشيا الحوثي.. مؤكدا ان صنعاء فقدت تماما شرعية المناورة التي كانت تتكئ عليها أو تدعيها وهي شرعية مجلس النواب.

وشدد أن سبب هروب أعضاء مجلس النواب ليس من أجل الأموال إنما من أجل الحرية واحترام الذات، وقال "بعض النواب باعوا منازلهم في صنعاء بثمن بخس واتجهوا إلى عدن".

وخلص إلی القول: "نواب يغادرون صنعاء
وصحافيون وحقوقيون وناشطون ومثقفون
ورجال أعمال ووجهات اجتماعية ومسؤولون في الأجهزة التنفيذية والرقابية".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص