خبير سياسي يكشف دلالات فتح ملف الجنرال "علي محسن" وحديث السفير السعودي عن طريقة خروجه من صنعاء! | اليمني اليوم

خبير سياسي يكشف دلالات فتح ملف الجنرال "علي محسن" وحديث السفير السعودي عن طريقة خروجه من صنعاء!

كشف خبير سياسي يمني أبرز دلالات فتح السفير السعودي ملف الجنرال علي محسن الأحمر  في هذا التوقيت، والحديث عن طريقة خروجه من العاصمة صنعاء، عقب سقوطها في قبضة الحوثيين أواخر سبتمبر 2014.

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر قد سرد رواية مثيرة حول خروج الجنرال محسن من العاصمة ودور السفارة السعودية في المهمة، متحدثًا عن نقله إلى دار الرئاسة ومنها عبر طائرة هيلوكوبتر إلى المملكة العربية السعودية.





وقال رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية عبدالسلام محمد ، في سلسلة تغريدات له على تويتر، رصدها محرر "ناس تايمز" إن "كشف السفير السعودي لطريقة خروج نائب الرئيس اللواء علي محسن الاحمر هي رسالة واضحة باستغناء المملكة عن خدمات الأحمر".

وأشار عبد السلام إلى أن "الرياض استطاعت ان تبني لها حلفاء جدد بعيدا عن الحلفاء التقليديين".. مؤكدًا أن "الأيام القادمة ستثبت مدى صوابية أو خطأ التوجه السعودي في ضمان نفوذها في اليمن بالذات في الشمال!".

واستنكر المحلل اليمني فتح السفير السعودي هذا الملف، في هذا التوقيت، قائلا إن "أسرار الدول لابد ان يمر عليها 25 سنة الى 30 سنة من كشفها رسميا باستثناء كتابتها من خلال روايات إعلامية او شهود عيان او سير ذاتية لمتقاعدين أما إعلانها عبر مسؤولين رسميين فهي تحمل رسالة".. مشيرًا إلى أن "تصريحات السفير السعودي عن طريقة هروب محسن هو نهاية فصل بكل احداثه وشخوصه!".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص