شاهد ..رئيسة الوزراء الحسناء تضع مولودها الأول وتكلف وزير الخارجية برئاسة الحكومة في غيابها(صورة ) | اليمني اليوم

شاهد ..رئيسة الوزراء الحسناء تضع مولودها الأول وتكلف وزير الخارجية برئاسة الحكومة في غيابها(صورة )

وضعت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردين اليوم الخميس 21 يونيو/ حزيران 2018 مولودها الأول، وباتت ثاني رئيسة وزراء في العالم تنجب طفلاً أثناء توليها السلطة بعد نظيرتها الباكستانية الراحلة بنازير بوتّو.

وأوضحت رئاسة وزراء نيوزيلندا في بيان، أنّ آردين نُقلت إلى مستشفى مدينة أوكلاند بعد بدء آلام الولادة، ووضعت هناك طفلتها الأولى.





وأضاف البيان أن آردين البالغة من العمر 37 عاماً، ستستخدم حق إجازة الأمومة لمدة 6 أسابيع، وسيتولى وزير الخارجية وينستون بيترس مهمة تسيير شؤون رئاسة الوزراء.

ومع وضع آردين مولودتها، تكون ثاني رئيسة وزراء تلد طفلاً وهي على رأس الحكومة، بعد رئيسة الوزراء الباكستانية بنازير بوتّو التي أنجبت وهي على رأس عملها مطلع تسعينيات القرن الماض

وكانت رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة بنازير بوتو أنجبت في العام 1990 طفلةً، مما أدخلها التاريخ كأول رئيسة حكومة في العالم تنجب طفلاً أثناء توليها السلطة.وكانت آردين، التي تبلغ اليوم 37 عاماً، قالت في 19 يناير/كانون الثاني، حين أعلنت عن خبر حملها "لست أول امرأة تقوم بأكثر من عمل في الوقت نفسه. لست أول امرأة لديها طفل وفي الوقت نفسه تعمل. أعلم أنها ظروف خاصة، ولكن هناك الكثير من النساء اللواتي فعلن ذلك قبلي".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص