ماذا تعرف عن عملية "الثقب" التي ينفذها الجيش في الجبهة الاكثرخطورة واهمية للحوثيين ؟! | اليمني اليوم

ماذا تعرف عن عملية "الثقب" التي ينفذها الجيش في الجبهة الاكثرخطورة واهمية للحوثيين ؟!

ميلشيا الحوثي

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من مقاتلات التحالف العربي، التقدم الميداني في عدة جبهات قتالية بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

ونقل موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن العميد ياسر الحارثي، قائد اللواء 102 أن القوات الخاصة في الجيش الوطني، تطوق مركز مديرية باقم، من جميع المحاور، وأن «عملية الثقب»، التي انطلقت الأسبوع الماضي على وشك تحقيق أهدافها.
ولفت العميد الحارثي إلى أنه لم يتبق سوى القليل ليتمكن الجيش الوطني من دخول مركز المديرية. وأكد الحارثي أن «ميليشيات الحوثي الانقلابية تعيش حالة انكسار واستنفار في صفوف مقاتليها، ما جعلها تدفع بمجاميع من الأطفال المغرر بهم إلى جبهات القتال».
في الأثناء، تواصل ميليشيات الحوثي الإيرانية، استهداف المناطق السكنية في مدينة التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن؛ حيث أوقع قصفها خلال اليومين الماضيين قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.





وحسب «سكاي نيوز عربية»، فإن مصادر طبية قد أكدت، أن حصيلة ضحايا قصف ميليشيات الحوثي للمناطق السكنية في التحيتا، قد بلغت 10 قتلى، و40 جريحاً، معظمهم نساء وأطفال.

ووفقاً لذات المصادر، فقد ألحق القصف أيضاً دماراً ببعض المنازل؛ وذلك بعد أن كثّف الانقلابيون من قصفهم للتحيتا؛ عقب طردهم منها.
وعلى صعيد الحرب ضد تنظيم «القاعدة» الإرهابي، أعلنت قوات النخبة الشبوانية، الجمعة، قتل 6 من أعضاء التنظيم، وجرح آخرين في عملية عسكرية نفذتها في محافظة شبوة جنوبي اليمن. ونفذت القوات عملية دهم؛ استهدفت أحد مواقع «القاعدة» في شعب مذاب، الواقع قرب قرية المصينعة بمديرية الصعيد؛ حيث كانت تتجمع عناصر إرهابية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص