السفير الامريكي يفجر مفاجأة صادمة حول جماعة الحوثي تكشف أكبر خديعة حاكتها الأخيرة على أنصارها (تفاصيل) | اليمني اليوم

السفير الامريكي يفجر مفاجأة صادمة حول جماعة الحوثي تكشف أكبر خديعة حاكتها الأخيرة على أنصارها (تفاصيل)

السفير الامريكي لدى اليمن

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، على وجود علاقة بين حكومته والحوثيينن مؤكداً عدم وجود أي حالة عداء بين الجانبين.
ونفى السفير، في مؤتمر صحفي عقده في مصر، أن يكون هناك أي عداء لدى الحكومة الأمريكية تجاه الحوثيين، قائلاً"بالرغم من الشعارات العدائية التي يطلقها الحوثيون ضد الولايات المتحدة فليس لدينا أي عداء ضد هذه الجماعة"، وأردف "وللأسف هناك عناصر في قيادة الجماعة تخضع للنفوذ الإيراني وهذه ليست جاهزة للإنخراط في مفاوضات السلام".

 وأضاف: نحن على تواصل مع الحوثيين، وقد ساعد على هذا وجود انقسامات وتباين كبير في الرؤى داخل الجماعة، وأعتقد أن هناك عناصر داخل الجماعة جاهزة لانتهاج السياسة بدل العنف كوسيلة لتحقيق مكاسبها".





وعن الحل في اليمن، شدد على أن الحل يبدأ من تخلي هذه الجماعة عن السلاح وهو ما تضمنه القرار الأممي 2216 وتضمن أيضاً أن هذه الأزمة يجب أن تحل حلاً سياسياً .
وحول تسليم السلاح قال "الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها يجب أن تعود إلى الحكومة الشرعية ولا تؤول إلى مليشيات أو إلى أي طرف سياسي ولا أعتقد أن هناك من يختلف معنا أن الجميع يجب أن يعمل على تحقيق هذه الأهداف"، وتحدث تولر عن المخاوف التي يبديها الحوثيون وأنهم ليسوا مستعدين لتسليم هذه الأسلحة لحكومة لا تحميهم، بينما الطرف الآخر يقول إنه لا يمكن القبول بدخول الحوثيين في أي حكومة قبل تسليم الأسلحة.
 وبعث تولر تطمينات حول قدرة الأمم المتحدة على تجاوز هذا الإشكال "نعتقد أن الأمم المتحدة لديها رؤية لعمل خطة سياسية وخطة أمنية وفق تراتبية محكمة، ولن نسمح لأي طرف أن يعمل على إعاقة هذه المرحلة".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص