الجيش الوطني يدخل بشكل مباشر خط المواجهات بين الحوثيين وقبائل "حجور " والشرعية تستنفر القبائل (تفاصيل ) | اليمني اليوم

بدعوة من رئيس الحكومة ..

الجيش الوطني يدخل بشكل مباشر خط المواجهات بين الحوثيين وقبائل "حجور " والشرعية تستنفر القبائل (تفاصيل )

دعا رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك اليوم الخميس قوات الجيش الوطني والمقاومة وأبناء القبائل في محافظة حجة (شمال غرب اليمن) إلى التصدي للانقلابيين الحوثيين ومواجهتهم ومساندة ابناء حجور وكشر.

_____________________________________________________





 اقــــــــــرأ ايــــــــــضـــــــــــا:    

 

 

 

   _____________________________________________________

وأطلع الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه، اليوم، مع محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، على مختلف أوضاع المحافظة، والحصار الجائر الذي تفرضه ميليشيا الحوثي على أبناء كشر وحجور واستهدافهم بمختلف أنواع الأسلحة.

كما ناقش اللقاء الأسباب التي دفعت بالميليشيا الحوثية للتوجه صوب محافظة حجة، مستغلة بذلك الهدنة في محافظة الحديدة، وقامت بمهاجمة المدنيين العُزل في كشر وحجور.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة وبدعم من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ستقدم الدعم الكامل لقبائل حجور كشر، كما ستقدم المساعدات العاجلة لأبناء المحافظة، وتقوم كذلك بدفع رواتب النازحين، وإنشاء مستشفى ميداني لمعالجة المصابين من المدنيين من جرحى الحرب في كشر وحجور.

من جانبه أعرب محافظ حجة، عن شكره لدعم فخامة الرئيس والحكومة .. مشيراً إلى أن الميليشيا الحوثية تستغل حالة العوز والفقر عند المواطنين وتقوم بتجييش أبنائهم، كما أنها عمدت على تدمير المؤسسات الخدمية والمرافق الصحية والمدارس.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص