خبير سياسي سعودي بارز يكشف عن مخطط سري يتم إعداده لتنفيذ سيناريو لصالح الحوثيين بالحديدة! ( تفاصيل) | اليمني اليوم

خبير سياسي سعودي بارز يكشف عن مخطط سري يتم إعداده لتنفيذ سيناريو لصالح الحوثيين بالحديدة! ( تفاصيل)

قال الكاتب والمحلل السياسي السعودي سليمان العقيلي إن ما حدث في موانئ الحديدة، ذات السيناريو الذي تم تنفيذه قبل عدة أشهر، مؤكداً أن الحوثيون ما زالوا في موانئ الحديدة.

 وأضاف العقيلي خلال مشاركته في برنامج رمضان اليمن على قناة سهيل، أن المبعوث الأممي مارت غريفيث والجنرال ولوليسغادر يبدو أنهم يريدون تسليم اليمن للحوثي.





 وأشار العقيلي إلى وجود "مخطط سري يتم إعداده لتنفيذ سيناريو في الحديدة يحابي إيران وعملائها، و" لن يكون هذا المخطط حل للأزمة وسيكون تعقيد للأزمة".

  وتابع العقيلي "لا نعول على الأمم المتحدة شيئا وهي منظمة فاسدة ولم تقدم شيئا للعرب منذ نكبة العرب الأولى في فلسطين وقدمت أغذية فاسدة لليمنيين والسوريين وهي مجرد ضمان اجتماعي للمتقاعدين الغربيين". 

 واتهم العقيلي المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، بتنفيذ مؤامرة في الحديدة، ومحاولة تمكين الحوثيين من البحر الأحمر وتمكين إيران، مطالباً باتخاذ تدابير حاسمة ضد "غرفيث باعتباره يسعى لتمرير حلول مزورة.. بالتعاون مع الحوثيين".

 ولفت العقيلي إلى المسرحية السابقة التي حاول الحوثيون تمريرها عندما سلموا ميناء الحديدة لمليشياتهم بزي خفر السواحل، وهي المسرحية التي رفضها رئيس لجنة تنسيق وإعادة الانتشار السابق الجنرال كاميرات، مؤكداً أنه "أقيل لأنه رفض التزوير وأوتي بلوليسغلرد لأن قبل بالتزوير والرياء والكذب". 

 وأكد الكاتب والمحلل السعودي أن اليمنيين لن يقبلوا بالمهزلة الحوثية في الحديدة، ولن يسمحوا بتسليم اليمن للحوثيين، مؤكداً أن القبول بالانسحاب الشكلي المسرحي "هو انتحار سياسي".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص