في تطور طاريء ..دولة عظمى تدخل خط الأزمة المشتعلة في الخليج وتعلن دعمها لإيران وتوجه رسائل تحذيرية لواشنطن ( أخر المستجدات ) | اليمني اليوم

في تطور طاريء ..دولة عظمى تدخل خط الأزمة المشتعلة في الخليج وتعلن دعمها لإيران وتوجه رسائل تحذيرية لواشنطن ( أخر المستجدات )

أعلنت الصين دعم إيران وسط تصاعد التوتر مع أمريكا، وقال كبير دبلوماسييها لوزير الخارجية الإيراني إن بلاده تعارض فرض العقوبات الأحادية على طهران.

ونقلت وكالة "رويترز" اليوم عن الصين قولها أنها تدعم جهود طهران لحماية مصالحها.





وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام الماضية مما زاد المخاوف من احتمال نشوب حرب، خاصة في ظل توجيه أمريكا حشودا عسكرية إلى الخليج، وتهديد إيران بالرد على أي اعتداء ضدها.

ولفتت "رويترز" إلى قول وزير الخارجية وعضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي، لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال اجتماع في بكين، اليوم الجمعة، إن الدولتين بحاجة إلى تعزيز التواصل والتنسيق بينهما في ظل خطورة الموقف وسرعة تطوره.

وبحسب وزارة الخارجية الصينية، قال وانغ: "تعارض الصين بحزم تطبيق الولايات المتحدة عقوبات أحادية وما يسمى (بالصلاحيات العابرة للحدود) وتتفهم الموقف الحالي ومخاوف الجانب الإيراني وتدعم الجانب الإيراني في دفاعه المشروع عن حقوقه ومصالحه".

وأضاف وانغ: "الصين تقدر تطبيق إيران للاتفاق النووي بالكامل ونيتها الالتزام به"، بينما نقلت وزارة الخارجية الصينية عن ظريف قوله: "إيران لا تعتزم الانسحاب من الاتفاق النووي".

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص