وردنا الآن .. فشل قوات " الحزام الأمني " المدعومة من الإمارات في اقتحام " ميناء سوقطرة " ومعركة كسر العظم على اشدها بين الشرعية وميلشيات " أبو ظبي " ( صورة) | اليمني اليوم

وردنا الآن .. فشل قوات " الحزام الأمني " المدعومة من الإمارات في اقتحام " ميناء سوقطرة " ومعركة كسر العظم على اشدها بين الشرعية وميلشيات " أبو ظبي " ( صورة)

فشلت قوات الحزام الأمني (غير نظامية) تدعمها الإمارات اليوم الثلاثاء من محاولة اقتحام ميناء سقطرى والاستيلاء عليه.

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن قوات من الحزام الأمني توافدت عصر اليوم إلى ميناء حولاف في محاولة منها لاقتحام الميناء والاستيلاء عليه وقاموا بالاشتباك مع افراد حراسة  الميناء التابعين لقوات خفر السواحل.





وبحسب المصادر فإن قائد الحزام الأمني ويدعى عصام الشزابي أصيب بطلقة نارية بعد الإشتباك مع قوات خفر السواحل وثم نقله للمستشفى.

وذكرت المصادر أن "حراسة الميناء أحبطت هجوم الحزام الأمني على الميناء وظلت مسيطرة على الوضع في ظل تجاهل تام من قيادة  الأمن بالمحافظة وقياده اللواء الاول مشاه بحري  لما حدث، وترك الحراس الذين لا يتجاوزون العشرة يقومون بمواجهة عناصر الحزام الأمني لوحدهم".

وأوضحت أن الهجوم جاء بعد اجتماع مندوب الإمارات في سقطرى المدعو خلفان المزروعي،  مع قيادات محلية للتخطيط لنشر الفوضى والسيطرة على مؤسسات الدولة.

يأتي هذا التطور بعد يوم واحد من محاولة الاعتداء على موكب وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ سقطرى رمزي محروس من قبل مليشيات تتبع دولة الإمارات.

وكانت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب (سيادة) حذرت يوم أمس من خطورة التحركات الميدانية للقوات الإماراتية في جزيرة أرخبيل سقطرى ومحافظة شبوة.

وفي وقت سابق أكد محافظ سقطرى رمزي محروس رفضه إنشاء تشكيلات عسكرية أو قوات أمنية خارج إطار المؤسسات الرسمية، وتعهد بعدم السماح بتشكيل قوات "الحزام الأمني" في المحافظة على غرار ما حدث في محافظات أخرى.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص