بتوجيهات من " الملك " ولي العهد السعودي يدشن زيارة مثيرة للجدل لكوريا الجنوبية ..هل ستتجه المملكة شرقا ! | اليمني اليوم

بتوجيهات من " الملك " ولي العهد السعودي يدشن زيارة مثيرة للجدل لكوريا الجنوبية ..هل ستتجه المملكة شرقا !

أعلن الديوان الملكي السعودي مغادرة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المملكة لزيارة جمهورية كوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) غادر الأمير بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان وسيرأس وفد المملكة في قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية.





 وأصدر الديوان الملكي بياناً قال فيه إنه بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوة المقدمة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، من رئيس جمهورية كوريا مون جاي إن، فقد غادر ولي العهد اليوم الثلاثاء لزيارة جمهورية كوريا، حيث سيلتقي خلالها بالرئيس، وعدد من المسؤولين فيها لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على هامش قمة مجموعة العشرين، في مدينة أوساكا اليابانية.

 وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم يتم التخطيط للقاء. وسيقدم زميلي (مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف) إحاطة سيتحدث من خلالها كالمعتاد عن البرنامج، و لا أرغب باستباقه"، مشيراً إلى أنه يجري تحضير مكثف للاجتماع.

 هذا وتستضيف مدينة أوساكا اليابانية، يومي 28 و29 حزيران/ يونيو الجاري، قمة مجموعة "العشرين الكبار" بنسختها لهذا العام. وتواجه الدول الأعضاء العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية، وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها اليابان.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص