انتهاء مهلة منحتها جماعة الحوثي لسكان بحي التحرير. بوسط صنعاء لاخلاء منازلهم وتوقعات بصدامات وشيكة! (تفاصيل) | اليمني اليوم

انتهاء مهلة منحتها جماعة الحوثي لسكان بحي التحرير. بوسط صنعاء لاخلاء منازلهم وتوقعات بصدامات وشيكة! (تفاصيل)





tyle="text-align: justify;">أفادت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، أن المهلة التي أعطتها مليشيا الحوثي للمواطنين الساكنين في مباني الأوقاف بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، أنتهت اليوم الثلاثاء.
وقالت المصادر أن مليشيا الحوثي أعطت المواطنين، السبت الماضي، مهلة خمسة أيام لإخلاء المباني، بعد عجزهم عن دفع المبالغ الإضافية التي فرضتها المليشيا عليهم مؤخرا.
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي فرضت، على المستأجرين مبالغ مالية تصل أضعاف ما كانوا يدفعونه سابقاً، في حين يعجز المواطنين عن توفير المبالغ الجديدة التي تحاول المليشيا فرضها عليهم، دون أن تراعي الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنين في مناطق سيطرتها، نتيجة للحرب التي أشعلتها المليشيا الحوثيه منذ سنوات. 
وبحسب المصادر فإن المبالغ المضاعفة أحدثت ردة فعل من المواطنين والسكان في المنطقة مستغربين من تعسفات المليشيا الانقلابية للمواطنين، في ظل الظروف المعيشية القاسية نتيجة انقطاع الرواتب منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
يذكر أن كثيرا من سكان مباني الأوقاف لهم فيها ما يقارب خمسة وعشرون عاما ولن يجدوا ملجأ أو مكان آخر، لهم إذا خرجوا، الأمر الذي وصف بالتعسف والظلم.
وبين سكان محليون أن مليشيا الحوثي رفعت الإيجارات مع علمها بعدم إمكانية المواطنين وعدم قدرتهم على دفع الزيادة المفروضة عليهم، موضحين أن هذا القرار كوسيلة ضغط فقط لإخراج السكان واستخدام المباني لأغراض خاصة بها.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص