هام : حملة حوثية إجبارية صادمة في العاصمة صنعاء... شاهد التفاصيل | اليمني اليوم

هام : حملة حوثية إجبارية صادمة في العاصمة صنعاء... شاهد التفاصيل

 

 





أطلقت ميليشيا الحوثي، حملة واسعة لتحصيل متأخرات فواتير المياه للسنوات الماضية، إجبارياً من المواطنين في صنعاء، بالرغم من انقطاع مشروع المياه عن غالبية الأحياء.

وقال سكان محليون، إن مؤسسة المياه والصرف الصحي، الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية في صنعاء، قطعت المياه عن منازل المواطنين الذين لم يتمكنوا من تسديد المبالغ، لعدم قدرتهم المالية بسبب توقف صرف مرتبات موظفي القطاع الحكومي لأكثر من عامين.

وأضافوا إن فرق المؤسسة قامت بسد وإغلاق منافذ التصريف الخاصة بشبكة مجاري المنازل، لافتين إلى أن الفرق تنزل إلى الأحياء السكنية برفقة مسلحين تابعين للميليشيا بهدف قمع المواطنين الذين يعترضون على قطع المياه وسد شبكة تصريف المجاري.

وأكدت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي أغلقت شبكات تصريف المجاري على عدد من منازل المواطنين والمكاتب والمحال التجارية، بأحياء كثيرة بصنعاء منها حدة وهايل وشعوب والصافية.

في حين ذكر مصدر في مؤسسة المياه والصرف الصحي لـ"نيوزيمن"، أن منظمات دولية تكفلت منذ بداية العام 2019 بإعادة مشروع المياه العام لكافة مناطق صنعاء.

وأكد أن المنظمات الخارجية تكفلت بكافة النفقات التشغيلية والأجور وتكاليف مضخات المياه ومنظومات الطاقة الشمسية المشغلة، ولم تطلب أن يكون هناك تسديد أو اشتراك مالي من قبل المواطنين.

وقال موظف في المؤسسة، إن من حق الأخيرة مطالبة المواطنين بدفع اشتراكات شهرية رمزية، لكن أن يتم فرض تسديد مبالغ مالية لسنوات ماضية مقابل خدمة لم تكن موجودة بالأساس فهذا استغلال وزيادة في سوء أحوال المواطنين الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة.

وشكا مواطنون من تحكم عناصر تتبع ميليشيات الحوثي بمواعيد ضخ مشروع المياه في عديد أحياء سكنية بصنعاء.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص