من هو المسئول السابق الذي توعدته الحكومة اليمنية واتهمته رسميا بخدمة الانقلاب وتدبير مخطط خطير؟ (صورة) | اليمني اليوم

من هو المسئول السابق الذي توعدته الحكومة اليمنية واتهمته رسميا بخدمة الانقلاب وتدبير مخطط خطير؟ (صورة)

وردت الحكومة اليمنية على لسان مصدر مسئول أسم شخصية من ابناء محافظة المهرة اتهمته بمحاولة جر المحافظة لمربع العنف والفوضى وخدمة الانقلاب .

وقال المصدر المسئول في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن ما تقوم به بعض الشخصيات والجهات التي فقدت مصالحها وتعمل لخدمة الانقلاب الحوثي في آن واحد من دعوات للفوضى وأعمال خارج إطار القانون وتهديد بإقلاق السكينة العامة في المهرة وفي مقدمة هؤلاء المدعو علي سالم الحريزي هو أمر مرفوض لن تصمت عنه الأجهزة الأمنية وستقف في وجه كل من يعرقل مسيرة الأمن والتنمية بالمحافظة التي يقود مسيرتها رئيس الجمهورية وبدعم أخوي وسخي من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيفة".





وفي اول تعليق على ما جاء في تصريح المصدر الحكومي ، عبرت ما تسمى اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة عن استنكارها لما ورد في حديث المصدر الحكومي.

وقالت اللجنة ان التصريح تضمن مغالطات مكايدات كاذبة يراد من خلالها تضليل الرأي العام المحلي والدولي عن حقيقة الأوضاع وما يجري في محافظة المهرة. 

واشارت اللجنة في بيان لها (اطلع عليه مأرب برس )، اليوم الثلاثاء، إن تصريح المصدر الحكومي مدفوع الثمن، وقد وقف ضد الضحية ومظلومية أبناء المهرة، ودافع عن الجلادين الذين يحتلون المهرة ولم يأتوا إليها إلا لتحقيق أطماعهم القديمة الجديدة تحت ذرائع واهية. 

واعتبر البيان أن تصريح المصدر الحكومي دافع بدون حياء أو خجل عن العبث والفساد الذي استشرى في محافظة المهرة منذ تعيين باكريت على رأس هرم السلطة المحلية في المحافظة.

*من هو الحريزي ؟

بحسب ما جمعه مأرب برس من معلومات عن الرجل فهو احد الشخصيات الاجتماعية والعسكرية البارزة في المهرة وشغل مناصب حكومية قبل ان تتم اقالته .

*نبذه 

الاسم : علي سالم الحريزي المهري مواليد :1957 محل الميلاد : ريف حوف / محافظة المهرة 

 في منتصف الستينات من القرن الماضي بدأ دراسته الابتدايئة بمنطقة جادب في مديرية حوف و اكمل دراسة مرحلة الاعدادي في مدرسة ليبيا بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة 

 - التحق بالكلية العسكرية في نوفمبر1976م م وتخرج في مايو1978م برتبة ملازم ثاني

 - شارك في دورة قادة واركان عام 1978م 

- بعد تخرجه عمل في لواء شلال في عتق ثم نُقلَ الى بيحان بمحافظة شبوة كقايد سريه واشترك في معركه بين الشمال والجنوب بداية1979م ، بعد ذلك تحول الى حوف ورُقيّ الى ملازم اول 

- في 1981م تم نقله الى الاستخبارات العسكريه 

 - مع احداث 13يناير 1986م نزح مع علي ناصر من عدن عاصمة اليمن الجنوبي الى صنعاء عاصمة اليمن الشمالي حينها وذلك حتى بعد اعلان الوحدة اليمنية عُيّن قايداً لحرس الحدود في محافظة المهرة برتبة عقيد . 

 - عين وكيلا لشؤون الصحراء بمحافظة المهرة في عام 2009م ، اضافة الى مهام قايد حرس حدود وتم ترقيته الى رتبة عميد .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص