عاجل ..الكشف عن طلب عاجل وجهه زعيم جماعة الحوثي للمرشد الايراني يتعلق بمنعطف طاريء بالحرب في اليمن ! | اليمني اليوم

عاجل ..الكشف عن طلب عاجل وجهه زعيم جماعة الحوثي للمرشد الايراني يتعلق بمنعطف طاريء بالحرب في اليمن !

مستغلة الوضع في عدن وما شهدته من انقلاب مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الانفصالي؛ ‏فتحت ميليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، جبهة جديدة باتجاه الجنوب.

وأكدت مصادر مطلعة أن ارسال زعيم الجماعة وفد يمثله الى ايران استهدف طلب دعم عاجل للعمليات العسكرية التي دشنتها الميلشيا في اتجاه الجنوب.





مصادر عسكرية واعلامية متطابقة قالت ان المليشيات الحوثية فتحت جبهة قتال في منطقة يافع (التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن) انطلاقاً من محافظة البيضاء (وسط اليمن)، وذلك لأول مرة منذ بداية انقلاب الحوثيين على الشرعية في 2014.

ونقل مأرب برس عن المصادر قولها أن ميليشيا الحوثي شنت هجوماً واسعاً باتجاه منطقة السر في يافع فجر الثلاثاء.

وأكدت أن معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت، بين الحوثيين من جهة وتشكيلات عسكرية موالية للشرعية وبعضها غير نظامية كقوات ما يسمى الحزام الامني من جهة اخرى

وذكرت المصادر أن ميليشيات الحوثي تهاجم أيضاً مواقع عسكرية باتجاه جبل صبر ومنطقة ريشان في شمال شرق يافع.

واشارت الى انه تم الدفع بتعزيزات من المقاومة الجنوبية إلى الجبهة في يافع لمواجهة هجوم الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

ويمثل هذا التحرك الحوثي الخطير تهديدا حقيقا للجنوب بشكل عام؛ اذ ان يافع تعد اهم بوابة للجنوب عبر لحج من جهة وسط اليمن (البيضاء) ، كما يجعل اكبر قاعدة عسكرية تسيطر عليها الشرعية (العند) في مرمى نيران مليشيات الحوثي اذا ما تمكنت من التوغل في لحج .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص