مملكة "الجبل الأصفر" تكشف هوية ملكها الذي أصدر 28 أمراً ملكياً وتشكيلة حكومية ترأسها امرأة ( الأسماء ) | اليمني اليوم

مملكة "الجبل الأصفر" تكشف هوية ملكها الذي أصدر 28 أمراً ملكياً وتشكيلة حكومية ترأسها امرأة ( الأسماء )

كشف الحساب الرسمي التابع  لما يسمى “مملكة الجبل الأصفر”، عبر موقع يوتيوب، في مقطع فيديو قصير لا تتجاوز مدته النصف دقيقة، عن اسم الحاكم الفعلي للمملكة الأحدث بالتاريخ.

وجاء الكشف عن اسم الملك بعد أكثر من شهر من الإعلان عن قيام ما يسمى “دولة مملكة الجبل الأصفر” التي أعلن عنها خلال مؤتمر في أحد فنادق أوكرانيا.





وذكرت الحسابات الرسمية التابعة للمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي منها تويتر ويوتيوب، أن صاحب السمو الملكي “الشيخ عبد الإله عبد اللّٰه آل وُهيب”، هو أول ملك لمملكة الجبل الأصفر المعلن عن تأسيسها بتاريخ 5 سبتمبر/أيلول 2019.

28 أمر ملكي خلال أسبوع

وأعلنت وزارة الدفاع في مملكة الجبل الأصفر، عبر حسابها على تويتر، أن صاحب السمو الملكي الشيخ عبد الإله عبد اللّٰه آل وُهيب، قد أصدر 28 قرار ملكي في أقل من أسبوع لتشيكل الحكومة التأسيسية للمملكة بقيادة معالي دولة رئيس مجلس الوزراء “د. نادرة ناصيف”.

وكان الديوان الملكي التابع لما تسمى “مملكة الجبل الأصفر”، قد أعلن يوم الأربعاء 2 أكتوبر/تشرين الأول 2019 عن حزمة من الأوامر الملكي، نشرها على موقع تويتر، في سلسلة تغريدات، تحت وسم “أمر ملكي”، تضمنت تشكيل الحكومة والتعينات الوزارية.

وذكر حساب “الديوان الملكي” أن الحكومة ستكون برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتورة نادرة عواد ناصيف، كما تم تعيين الدكتور وليد بن محي الدين وزيراً لخارجية المملكة.

وشملت القرارات تعيين ثلاثة عشر وزيراً ،حيث تولى المستشار عبد الله الغدير، منصب رئيس الديوان الملكي برتبة وزير، وتولى الدكتور فرج إجبيلي منصب وزير التربية والتعليم، فيما عُيّن الدكتور نايف بن هاشم وزيراً للتجارة والصناعة.

وقد أوكل منصب وزير الدفاع للفريق أول علي بن جابر، وأسندت وزارة الشؤون الإسلامية، للشيخ عبد المنان بن إسحاق السبحاني، فيما تولى الدكتور جمال ليفي منصب المستشار بالديوان الملكي، وتم تعيين الفريق ركن، سعد بن صالح الشمري، وزيراً للحرس الوطني.

وتسلّم الدكتور محمد بن عبد العزيز السبيعي منصب وزير الداخلية، والأستاذ خلف بن ناصر الجربا مساعداً له، واستلم مهمة وزير الدولة لحقوق الإنسان، الدكتور إمبارك أفكوح.

وختم حساب “الديوان الملكي”، تغريداته بأمر ملكي ينص على تعيين الأستاذ فهد بن عبد الله القاسمي، وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات.

وعلق الدكتور “إمبارك أفكوح” وزير الدولة لحقوق الإنسان، على قرار تعينه، عبر تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، حيث قال: “تشرفت اليوم بتنصيبي وزير الدولة لحقوق الإنسان، بأمر من سمو ملك مملكة الجبل الأصفر -حفظه اللّٰه تعالى-، معرباً عن أمله بأن يكون عند حسن ظن المملكة وشعبها، مستنيراً بحكمة مؤسيسيها، وتوجيهاتهم السديدة، على حد تعبيره.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص