شاهد ..( صور) مشاهد لعاصفة "أخدود الركام" الذي حدثت في سلطنة عمان ووصفتها الصحافة العمانية بأنها اشبه بـ" يوم القيامة " | اليمني اليوم

شاهد ..( صور) مشاهد لعاصفة "أخدود الركام" الذي حدثت في سلطنة عمان ووصفتها الصحافة العمانية بأنها اشبه بـ" يوم القيامة "

وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، بأنه أشبه بيوم القيامة، بعد عاصفة “أخدود الركام”، التي حدثت في سلطنة عمان،  بشكل مفاجئ، ودون سابق إنذار.

وأوضحت مقاطع الفيديو القصيرة التي بثها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حجم الأضـ ـرار التي خلفتها العاصفة الرعدية المفاجئة والغريبة من نوعها، لأن خبراء الطقس والأرصاد الجوية لم يتوقعوا حدوث مثل تلك الحالة الرهيبة.





وقد أطلق مجموعة من خبراء الطقس اسم “أخدود الركام”، على هذه العاصفة، التي ظهرت قوة الأمطار الرعدية، والبروق، والرياح العنيفة والسيول، من خلال مقاطع الفيديو المتداولة على شبكات الإعلام الالكتروني.

واجتاحت السيول الشوارع الرئيسية في عدة مدن عمانية، الأمر الذي دفع السلطات لإعلان حالة الاستنفار، تحسباً لأي طارئ جديد، وحفاظاً على سلامة المواطنين العمانيين.

من جانبه قال حساب “طقس عمان” المتخصص برصد أحوال الطقس في سلطنة عمان، عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر: أنه “لا يوجد خبير ولا محلل ولا نموذج توقع هذه الأمطار في هذا الوقت، علينا أن ندرك بأن قدرة الله فوق كل شي وإذا أراد شي فيقول كن فيكون”.

ونقل حساب “عاشق البروق” المهتم بشؤون الطقس، صورة للأقمار مأخوذة عبر وكالة ناسا الدولية، توثق العاصفة الرعدية “أخدود الركام”، التي خرجت إلى بحر عمان، بعدما أثرت على شمال السلطنة بأمطار رعدية غزيرة ورياح قوية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص