موقع " بلومبرج " الأمريكي يكشف عن انسحاب جزئي فقط للقوات الإماراتية من اليمن وعودة نهائية للرئيس " هادي " الى عدن ( تفاصيل) | اليمني اليوم

موقع " بلومبرج " الأمريكي يكشف عن انسحاب جزئي فقط للقوات الإماراتية من اليمن وعودة نهائية للرئيس " هادي " الى عدن ( تفاصيل)

كشف موقع أمريكي عن تفاصيل جديدة للمحادثات بين حكومة الشرعية و”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات التي تُقام برعاية السعودية.

ونقل موقع بلومبرج، الأربعاء، عن مسؤولين في الشرعية إن المحادثات بين حكومة الشرعية والانتقالي في مرحلتها النهائية.





وقال مسؤول يمني للموقع الأمريكي إن سحب الإمارات لبعض قواتها من اليمن بعد تحقيق تقدم كبير في محادثات السلام بين الحكومة و”الإنتقالي” في مدينة جدة.

مسؤول آخر قال للموقع الأمريكي إن الجنود الإماراتيين والقوات السودانية التي تقاتل تحت قيادة أبوظبي، انسحبت من عدن وقاعدة العند الجوية في لحج.

وقال الموقع، “يأتي الانسحاب بعد التقدم في المحادثات غير المباشرة التي ترعاها السعودية في جدة بين حكومة هادي، التي تدعمها المملكة العربية السعودية، والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات”.

وأشارت المصادر للموقع الأمريكي إلى أن الجانبين اتفقا على عودة “الرئيس عبدربه منصور هادي والبرلمان والحكومة إلى عدن. ثم يتبعه تشكيل إدارة حكومة جديدة تضم أعضاء من المجلس الانتقالي الجنوبي إضافة إلى دمج مقاتلين الإنتقالي -الحزام الأمني والنخبة- في قوات الأمن التابعة للشرعية”. مضيفًا أن المحادثات في المرحلة النهائية.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص