" ترمب " يمنح خصومه مجددا سببا اضافيا لعزله بعد نشره تغريدة للتودد للجيش فتحولت لازمة جديدة تهدد استمرارة لفترة رئاسية ثانية ( تفاصيل) | اليمني اليوم

" ترمب " يمنح خصومه مجددا سببا اضافيا لعزله بعد نشره تغريدة للتودد للجيش فتحولت لازمة جديدة تهدد استمرارة لفترة رئاسية ثانية ( تفاصيل)

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلا في بلاده، بعد أن قال إن الولايات المتحدة تدرب عسكرييها على أن يكونوا "آلات قاتلة".

___________________________________





اقــــرأايـــضـــا

 

 

 

__________________________________

وجاءت هذه العبارة في تغريدة نشرها ترامب أمس الجمعة، في معرض تعليقه على قضية الضابط الأمريكي الميجر ماثيو غولدشتاين الذي ستنطلق محاكمته في ديسمبر المقبل بتهمة إعدام مصنّع متفجرات أسير من حركة "طالبان" في أفغانستان عام 2010.

ولم ينف ترامب في التغريدة ارتكاب الضابط جريمة قتل خارج القضاء، لكنه أعرب عن معارضته لملاحقة غولدشتاين، مشيرا إلى أن القضية الآن موضع الدراسة في البيت الأبيض.

ولفت الرئيس الأمريكي، إلى أن غولشتاين عنصر مكرم بميداليات في قوات القبعات الخضراء، مضيفا: "ندرب شبابنا على أن يكونوا آلات قاتلة، ثم نحاكمهم عندما يقتلون!".

وأثار هذا الكلام انتقادات شديدة اللهجة بحق ترامب من قبل كثير من المعلقين، وكان بين منتقديه المحلل السياسي ومؤسس مجلة The Weekly Standard بيل كريستول الذي ذكر عبر "تويتر": "ندرب شبابنا على أن يكونوا آلات قاتلة؟ لا، لا نفعل ذلك، ومن القبيح للغاية أن رئيسا أمريكيا يقول ذلك عن عسكريينا".

المصدر: وكالات

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص