الحكومة الشرعية تزف بشرى سارة لليمنيين في كافة المحافظات (تفاصيل) | اليمني اليوم

الحكومة الشرعية تزف بشرى سارة لليمنيين في كافة المحافظات (تفاصيل)

مصلحة الجوازات بمأرب

تمكنت مصلحة الهجرة والجوازات بمدينة مأرب شرقي اليمن، من إيقاف التدافع والازدحام الشديد على أبوابها، بعد إعلانها عن تطبيق مجاني على الانترنت يُمكن المواطنين من حجز موعد للدخول إلى المصلحة لجميع المواطنين القادمين من المحافظات اليمنية للحصول على وثيقة السفر.

وقال مدير فرع مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة مأرب، العقيد عبدالسلام البشير إن المصلحة قامت بتقديم معالجة مؤقتة بالتسجيل والحجز عبر الانترنت وبرابط حجز آلي، و"وفر ذلك وسهلت كثيراً على المواطنين عملية الازدحام والتدافع وهو حل طارئ لحل مشاكل الطوابير التي شهدتها المرحلة الماضية".





وتابع قائلاً: أتاحت الخدمة للمواطنين الشروط التي يجب توفرها لطالب الحجز وهناك قسم للتعليمات وبعد الحصول على رقم يتم تحديد اليوم الذي يجب على طالب الجواز حضوره إلى مصلحة الجوازات فيتم دخوله في نفس اليوم المحدد له لإنجاز المعاملة دون طوابير أو مزاحمة وهذا يعد حلاً ساعد كثيراً في التخفيف من الضغط الشديد على المصلحة .

وأشار البشير إلى أن توقف مكاتب المصلحة في عدن وتعز وشبوة "إلى وقت ليس ببعيد عن اصدار الجوازات أصبح الضغط على فرع مارب الذي عمل وحيداً لتلبية مطالب المواطنين في الجمهورية اليمنية وأصبح المواطن ليس له مجال إلا أن يأتي إلى فرع مأرب لقطع جواز سفر".

وقال أنور الضبيبي، مواطن قادم من صنعاء إلى محافظة مارب: قمت بحجز اسمي على موقع عبر الانترنت وبعد اسبوعين سافرت إلى محافظة مارب وقمت بقطع جواز سفر في يوم واحد واعلامي بأن الجواز فور طباعته سيتم إيصال رساله نصية إلى هاتفي.

وأضاف: رغم ان هناك اقبال كبير على الجوازات إلا أن العملية ترتبت وتفاجئنا بالنظام الجديد التي وضعتها مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة مارب لأن العملية أوقفت التدافع الكبير حيث يتم في كل يوم تسجيل عدد من الاشخاص ذات كود معين لا يتم قبول أي شخص إلا عبر التسجيل وبشكل مرتب.

ولم يسلم المواطن اليمني من استغلال عدد من المكاتب وسماسرة الجوازات، فقد استغل ضعاف النفوس رابط المصلحة الذي تم الإعلان عنه للمواطنين بدفع مبالغ مالية كبيرة لمجرد حجز الاسم.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص