جماعة الحوثي تصعد تحركاتها بصنعاء لقمع اي مظاهر احتفائية بذكرى اغتيال " الزعيم " وانتشار مفاجيء لصور " صالح والزوكا " يفاقم الاجواء المشحونة بالتوتر( تفاصيل) | اليمني اليوم

جماعة الحوثي تصعد تحركاتها بصنعاء لقمع اي مظاهر احتفائية بذكرى اغتيال " الزعيم " وانتشار مفاجيء لصور " صالح والزوكا " يفاقم الاجواء المشحونة بالتوتر( تفاصيل)

ظهرت صورا وملصقات للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، في عدد من شوارع وأحياء العاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان، إن صور الراحل صالح وبجانبه عارف الزوكا شوهدت في العديد من شوارع بالعاصمة، مع الذكرى الثانية لانتفاضة 2 ديسمبر.





مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء قالت “إن المليشيا اختطفت عددا من مالكي السيارات في شوارع «تعز وحدة والزبيري»، الذين وضعوا صورا للرئيس السابق علي عبدالله صالح في ذكرى وفاته، كما داهمت منازل عدد من نشطاء حزب المؤتمر الشعبي والمساجد واعتقلت إمام مسجد الشوكاني شرف الفتى وشقيقه، في شارع الدائري.

وأضافت المصادر أن صنعاء تعيش حالة طوارئ غير مسبوقة في ظل الانتشار الأمني الكثيف.

واكدت المصادر “أن المليشيا نشرت عددا من لجان التحريات والتجسس من الرجال والنساء داخل جامعة صنعاء الجديدة والقديمة وكلية الطب ولاحقت عددا من الطلاب”.

واعترفت ميلشيات الحوثي الاحد الماضي باختطاف عدد من المدنيين وموظفي المؤسسات الحكومية الموالين لحزب المؤتمر، متهمة إياهم بتشكيل خلايا مناهضة للحوثي ويعملون لصالح الشرعية.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل مخاوف حوثية من حدوث مظاهرات واحتجاجات بصنعاء وباقي المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وسط دعوات من أنصار الرئيس الراحل صالح للاحتفال بانتفاضة 2 ديسمبر.

وفي 4 ديسمبر 2017م قَتل الحوثيون الرئيس السابق "صالح" بعد دعوته لانتفاضة شعبية ضدهم وخوض اشتباكات ضد الحوثيين دامت أياماً في صنعاء، ولم يُعرف مصير جثته حتى الآن.

وأدى اندلاع المظاهرات المناهضة للفساد في العراق ولبنان وإيران إلى خشية ميليشيات الحوثي من اندلاع ثورة شعبية تطيح بسلطتها خاصة مع تردي الأوضاع الاقتصادية وتوقف الخدمات العامة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص