أغرب 10 أشياء قد تسبب الموت..فأحذرها !( تفاصيل) | اليمني اليوم

أغرب 10 أشياء قد تسبب الموت..فأحذرها !( تفاصيل)

قطه

 

لا أحد سيفلت من الموت لكن الفكرة تبقى مخيفة بالنسبة لكثيرين، فيبذلون الجهد للحفاظ على السلامة والحياة وفق ما تقتضيه غريزة البقاء، إلا أن أبحاثاً عدة كشفت أن مسببات الموت أكثر وأقرب مما يظن هؤلاء، وبعضها غريب وغير متوقع. هذه أبرزها:





1. القطط

ذكرت دورية "سايكولوجي جورنال" أن القطط رغم ظهورها بمظهر لطيف إلا أنها قد تفكر في قتل أصحابها، فهي لا تختلف في طبيعتها النفسية عن بنات عائلتها من حيوانات الغابة، لكن لحسن الحظ يبقى حجمها صغيراً.

2. الجري السريع

وفق صحيفة "تيليغراف"، وجدت دراسة أجريت على 1.098 عدّاءً أن أولئك الذين يركضون أسرع كانوا عرضة للموت أكثر بتسعة أضعاف، من أولئك الذين يتمتعون بوتيرة ركض أبطأ.

3. الهواتف

أعادت صحيفة "نيويورك بوست" التذكير بمخاطر الهواتف بأنواعها على الحياة، فحياتنا انتقلت إلى الأجهزة من خلال التحميل والتصوير والتراسل على مدار الساعة، ما يجعل الإنسان في حالة شرود تتسبب بحوادث متكررة، وصلت في بعض الأمثلة إلى الغرق والقتل وحوادث عنيفة كان يمكن تجنبها.

4. شاطئ البحر

وفق "لايف ساينس"، قد يؤدي شاطئ البحر للموت بطرق عدة، أبرزها ضربات الشمس، وموجات المد العاتية تسونامي، والنباتات البحرية السامة، وهجمات القرش، وقناديل البحر، والتيارات البحرية، والتلوث، والنفايات، وانهيار الحفر الرملية.

5. الجلوس

الجلوس نفسه قد يقتل، إذ نقل موقع "دايلي نيوز" عن أستاذة الطب المساعدة في جامعة كولومبيا، جينيفر هايث، قولها إن إطالة الجلوس خلف الحاسوب أو التلفاز يعني ضعفاً في تغيرات نبضات القلب وضغط الدم، ما يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

6. النوم

قلة النوم و كثرته كلاهما ضارتان، إذ نقلت صحيفة "دايلي مايل" عن دراسة شملت أكثر من مليون مشارك تزيد أعمارهم عن 30 عاماً، خروجها بنتيجة مفادها أن الأشخاص الذين ينامون لمدة ثماني ساعات وأكثر، أو أقل من أربع ساعات، يعرفون معدل وفيات أعلى بكثير من أولئك الذين تتراوح ساعات نومهم بين ست وسبع ساعات في الليل.

7. الوظيفة

أورد موقع "ذا غلوبال إند مايل" دراسة جديدة تقول إن ضغوط العمل تقتل أكثر من 120.000 أميركي كل سنة، وتزيد من تكاليف الرعاية الصحية.

8. الوحدة

"الوحدة تقتل" ليس مجرد مثل شعبي مجازي، بل وفق "نيو ريبابليك" استطاع علماء النفس إثبات أن الشعور بالوحدة يرسل إشارات هرمونية مضللة، ويؤثر في جزيئات الجينات التي تحكم السلوك، كما يؤثر في عدد كبير من أنظمة الجسم الأخرى، وهكذا أثبت العلم أن الشعور بالوحدة لفترة طويلة لا يجعلكم مرضى فحسب، بل يقتلكم.

9. السلبية

وفق موقع "آي إن سي" تتسبب السلبية والشكاوى والغضب في ارتفاع ضغط الدم والإجهاد، والقلق، والصداع، ومشاكل الدورة الدموية، وإضعاف الجهاز المناعي، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية ".

10. التكنولوجيا

في حوار مع "ذا تايمز"، دقّ العالم الفيزيائي الأشهر، سيتفن هاوكينغ، ناقوس الخطر تجاه التهديدات الكبرى التي يواجهها البشر، وعلى رأسها التكنولوجيا، إذ إن التطور التكنولوجي قد ينهي البشرية بسبب حرب بيولوجية أو نووية، إضافة إلى مخاطر محتملة بعد اكتساب الآلات مزيد من الذكاء والاستقلالية. 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص