مخاوف من تسلل " كارونا " الى دولة عربية مجاورة للسعودية وتحذيرات من انتشار الفيروس القاتل في دول الجوار !( تفاصيل) | اليمني اليوم

مخاوف من تسلل " كارونا " الى دولة عربية مجاورة للسعودية وتحذيرات من انتشار الفيروس القاتل في دول الجوار !( تفاصيل)

حذر نائب في البرلمان السبت 8 فبراير/شباط 2020، من كارثة صحية قد تطول ميناء أم قصر في محافظة البصرة (جنوب)، جراء دخول سفن صينية إليه، داعياً إلى توجيه فرق صحية سريعاً لتجنب نقل فيروس «كورونا».

إذ قال النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي إن «دخول السفن والبواخر القادمة من الصين.. إلى ميناء أم قصر، ومن دون أي فحوص لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا، قد يسبب انتشار هذا الفيروس في عموم العراق».





مضيفاً أن «بعض الدول ترفض دخول هذه البواخر إلى موانئها لاحتمال نقل الفيروس لأراضيها، لكنها تدخل إلى ميناء أم قصر دون أدنى فحوص أو عمليات تطهير صحي». فيما دعا وزارة الصحة إلى الإسراع في توجيه لجان طبية إلى الميناء لإجراء الفحوص، والتأكد من سلامة الكوادر القادمة من الصين، لتجنب دخول هذا الفيروس إلى الميناء.

كذلك أكد النائب ضرورة «إيجاد فرق صحية في عموم المنافذ البحرية لدرء أي مخاطر من دخول الفيروس، سواء عبر البضائع أو المسافرين أو غيرهم، من القادمين من المناطق التي ينتشر فيها هذا الوباء الخطير».

في وقت سابق السبت، أعلنت الصين ارتفاع عدد ضحايا فيروس «كورونا» إلى 723 قتيلاً، وأكثر من 34 ألف مصاب بالفيروس الغامض الذي ظهر في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط البلاد)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني 2020.

أما عن أعراض الإصابة بالفيروس، فتشمل التهابات في الجهاز التنفسي، وحمى وسعالاً وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفق منظمة الصحة العالمية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص