شاهد ..( صورة ) اغلاق اشهر مقهي " كوفي " بصنعاء بعد مداهمة الحوثيين للاخير وطرد الزبائن ! | اليمني اليوم

شاهد ..( صورة ) اغلاق اشهر مقهي " كوفي " بصنعاء بعد مداهمة الحوثيين للاخير وطرد الزبائن !

اغلاق مقهي بصنعاء

اقتحمت سلطات ميليشيا الحوثي مقهى "كوفي كورنر" الكائن في منطقة حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء المحتلة من قبلهم منذ سبتمبر 2014م.

وقدمت إدارة المقهى، في بيان، اعتذارها للزبائن عن إغلاقه طيلة الأيام الماضية، "وذلك بسبب قيام مديرية الوحدة بأمانة العاصمة صنعاء، بإغلاق مبنى كورنر عنوة، وذلك يوم الثلاثاء الساعة 10 صباحاً بدون أي مسوغ أو إجراء قانوني".





وكان شهود عيان قالوا إن مجموعة مسلحة أقدمت على مداهمة المقهى وأغلقته بالقوة، وقامت بطرد الزبائن المتواجدين فيه بطريقة استفزازية وغير أخلاقية.

واعتبر البيان "أن الاعتداء على المبنى وإغلاقه بطريقة غير قانونية، يعد سابقة غير معهودة في طبيعة عمل المديريات واختصاصاتها، وطريقة تعاملها مع قطاعات الأعمال والمنشأت السياحية".

ومنذ سيطرتها على العاصمة صنعاء تشن ميليشيا الحوثي حملة مداهمات على عدد من المقاهي والاستراحات تحت مبرر محاربة ومنع الاختلاط.

نص بيان إدارة مقهى "كوفي كورنر"

بكل أسف، تعتذر إدارة كوفي كورنر لكافة زبائنها الكرام، عن إغلاقه طيلة الأيام الماضية، وذلك بسبب قيام مديرية الوحدة بأمانة العاصمة صنعاء، بإغلاق مبنى كورنر عنوة، وذلك يوم الثلاثاء الساعة 10 صباحاً. بدون أي مسوغ أو إجراء قانوني.

حيث تمت مداهمة كورنر والتعامل مع رواده المتواجدين بطريقة غير لائقة من قبل موظفي المديرية. والذين قاموا بإغلاق المبنى، وباشروا بالكتابة على البوابات الزجاجية الداخلية.

إن هذا التصرف الغير قانوني، يعد سابقة غير معهودة في طبيعة عمل المديريات واختصاصاتها، وطريقة تعاملها مع قطاعات الأعمال والمنشأت السياحية. فرغم ذلك كله، حاولت إدارة كورنر مراجعة مسؤولي مديرية الوحدة لمعرفة سبب الإغلاق، لكنها قوبلت بالرفض والتعسف، وتم ابلاغها بحجج واهية وغير قانونية.

إننا في كوفي كورنر، نشعر بالإحباط جراء هذه التصرفات التعسفية، التي تسببت لنا بضرر مادي ومعنوي. وندعو ونناشد الجهات المعنية بضبط هذه التصرفات الغير أخلاقية، والغير قانونية، ونطالب انصافنا من هذا السلوك التعسفي والمتكرر من قبل بعض الموظفين في المديريات، الذين يسيئون للجهات الحكومية، ولايراعون المصلحة العامة.

إدارة كوفي كورنر

16 فبراير 2020

العاصمة صنعاء

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص