دولة خليجية تنكس الأعلام حدادا على وفاة رئيس عربي اطيح به بثورة شعبية ( تفاصيل) | اليمني اليوم

دولة خليجية تنكس الأعلام حدادا على وفاة رئيس عربي اطيح به بثورة شعبية ( تفاصيل)

نعت دول عربية، الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وبعث الملك سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وفاة حسني مبارك.





وقال الملك سلمان في البرقية: "علمنا بنبأ وفاة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، رحمه الله، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد ولشعب جمهورية مصر العربية بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهته، بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، برقية عزاء ومواساة للرئيس السيسي في وفاة مبارك.

وقال ولي العهد: "تلقيت نبأ وفاة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، رحمه الله، وأبعث لفخامتكم ولأسرة الفقيد أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

ونعت دولة الإمارات مبارك، معلنة تنكيس الأعلام لمدة يوم واحد بجميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة إلى جانب السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدة له على "تويتر": "فقد العالم العربي اليوم رجل دولة، صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة. الرئيس حسني مبارك رحمه الله تميز بالحكمة والشجاعة. ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي، يحفظه التاريخ. عزاؤنا لأسرة الرئيس الراحل وللشعب المصري الشقيق"، بحسب قوله.

وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد العام لمدة 3 أيام في جميع أنحاء الجمهورية، حدادا على وفاة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.

وكان التلفزيون الرسمي المصري قد أعلن، الثلاثاء، وفاة مبارك، عن عمر يناهز 91 عاما، في مستشفى "الجلاء" العسكري في العاصمة القاهرة، الذي يتواجد فيه مبارك، حيث كان يجري عملية جراحية، وذلك بعد معاناته لسنوات من المرض.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم