أكبر تكتل سياسي عالمي يعلن عن تقديم دعم للحوثيين والشرعية تلتزم الصمت ! | اليمني اليوم

أكبر تكتل سياسي عالمي يعلن عن تقديم دعم للحوثيين والشرعية تلتزم الصمت !

وسط صمت من قبل الشرعية ..أكد مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية حرص الاتحاد الاورربي المستمر على تقديم الدعم الممكن لسلطات الانقلاب الحوثية.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية (الإيكو) المعتمد لدى اليمن ألدو بيوندي، وزير الخارجية في حكومة الانقلاب الحوثية هشام شرف، اليوم.





جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بمسار التعاون بين الحوثيين والمكتب وكذا مخرجات لقاء بروكسل للمانحين الرئيسيين والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني الذي انعقد مؤخراً، بحسب وسائل اعلام سلطات الانقلاب.

وأكد “شرف“ التزام سلطات الانقلاب بتقديم كافة التسهيلات للمنظمات والعاملين في مجال الإغاثة والعمل الإنساني بكافة جوانبه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية مواكبة طرق وآليات العمل الإنساني مع واقع الاحتياجات وحجمها وأولوياتها.

وكانت وكالة ”اسوشيتد برس“ الأمركية، قد كشفت عن دعم كبير تتلقاه جماعة الحوثي الانقلابية، من الأمم المتحدة، بحسب وثائق قالت الوكالة انها حصلت عليها، تكشف ايضا عن ضغوطات تمارسها الجماعة على المنظمات الأممية.

وقالت الوكالة في تقرير لها ان الأمم المتحدة هي من تدفع رواتب المسؤولين الحوثيين، في حين تم تحويل ما لا يقل عن 370 مليون دولار من التحويلات النقدية إلى حسابات مصرفية تابعة لسلطات الانقلاب الحوثية.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص