تعليق اقوي دوري كرة قدم في العالم ..و"ريال مدريد" يخضع كافة لاعبيه للحجر الصحي بعد تسجيله لاصابه بـ"كارونا" ( تفاصيل) | اليمني اليوم

تعليق اقوي دوري كرة قدم في العالم ..و"ريال مدريد" يخضع كافة لاعبيه للحجر الصحي بعد تسجيله لاصابه بـ"كارونا" ( تفاصيل)

رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل كل مباريات المسابقة لمدة أسبوعين على الأقل، بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وقالت رابطة الليجا في بيان لها: "بالنظر إلى الظروف المعروفة هذا الصباح، والحجر الصحي في ريال مدريد بعد إصابة لاعب سلة في النادي، رأت الرابطة أن الظروف الحالية تستدعي مواصلة المرحلة التالية من بروتوكول العمل لمكافحة كورونا".





وأضافت: "بناءً على ذلك ووفقًا للتدابير المنصوص عليها في المرسوم الملكي 664/1997 المؤرخ 12 مايو/ أيار، توافق الرابطة على تعليق الجولتين المقبلين من الليجا على الأقل".

وأتمت: "ستتم إعادة تقييم القرار المذكور بعد الانتهاء من الحجر الصحي في الأندية المتأثرة، والمواقف المحتملة التي قد تحدث".

وأبلغت الرابطة قرار تأجيل المسابقة، للأندية والاتحاد الإسباني لكرة القدم ووزارة الرياضة.

وتشير العديد من التقارير أيضا إلى احتمالات بتأجيل مباريات دوري أبطال أوروبا، ويثق لاعبو ريال مدريد في أن مواجهتهم مع مانشستر سيتي في البطولة لن تقام في موعدها، الثلاثاء المقبل.

وظهرت الحالة الأولى للإصابة بفيروس كورونا في نادي ريال مدريد، اليوم الخميس، ما تسبب في حالة من الذعر داخل جدران النادي الملكي.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي إن لاعبًا من فريق كرة السلة ثبتت إصابته بفيروس كورونا، وسيكون هناك توصية بحجر صحي للفريق الأول لكرة السلة والفريق الأول لكرة القدم، لأنهما يشتركان في المرافق.

وأوضح البيان أنه تقرر إغلاق مرافق المدينة الرياضية بالكامل، ويوصى أيضًا بأن يظل جميع أفراد ريال مدريد الذين يقدمون خدماتهم في المدينة بالحجر الصحي.

وأكد ريال مدريد أنه لن يتم لعب المباريات التي كانت مقررًا لها اليوم وغدًا في كرة السلة.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس"، فإنه تم إرجاع لاعبي فريق الكرة في ريال مدريد إلى منازلهم لبدء العزل لمدة 15 يومًا، كإجراء احترازي خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وألغى ريال مدريد، الذي كان سيواجه إيبار يوم الجمعة في الجولة 28 من الدوري الإسباني، قبل إيقاف المسابقة اليوم، كل الأنشطة الإعلامية المقررة. 

وانتشرت تقارير صحفية، عن أن مباراة الفريق الملكي أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، والمقررة الثلاثاء المقبل، لن تقام في موعدها بسبب تفشي الفيروس في أنحاء القارة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم