قيود تتمزق.. رحلة في بحر الحرية ..اصدار أدبي ساخر يحظى بتداول واسع | اليمني اليوم

قيود تتمزق.. رحلة في بحر الحرية ..اصدار أدبي ساخر يحظى بتداول واسع

غلاف كتاب قيود تتمزق

 قبل انتشار الثورات في العالم العربي والتحركات الشعبية، برز كتاب المحامي شادي خليل أبو عيسى عنوانه: قيود تتمزق المتميز، وهو يتضمن مجموعة رائعة رائدة من الفصول الفكرية الأدبية الساخرة الهادفة مع صور كاريكاتورية بريشة مجموعة كبيرة الرسامين من العديد من الدول.

اليمني اليوم    " ينشر عرضا خاصا للكتاب ..وهنا، لا بد من التنويه بأنه كان للمؤلف أبو عيسى البُعد الذهني في تأليف كتاب يتحدث عن ضرورة أن تكون السلطة في يد الشعب والتأكيد على الحريات العامة وحقوق الانسان ورفض الظلم وصولاً إلى وضع معجم سياسي خاص بالسياسيين يحمل في طياته اللمحة الأدبية الساخرة بأسلوب متفرد ومتجدد يضع الكتاب (ومؤلفه) ضمن مصاف الكتب الرائدة عالمياً. وهو ليس ببعيد عن روائع الأدب الساخر الكلاسيكي الفرنسي والانكليزي والألماني.
وقد قيل عن الكاتب أبو عيسى " ان لقلمه وكتابته حفيف المسك على المسك تنتشر رائحة البخور في الأمداد والأجواء، ليضاف كتاب رابع إلى أشقائه الثلاثة وليحقق شادي خطوة نوعية في عالم الإبداع، لا رقماً جديداً يصنف في مجلد ترهات الأرقام...".
جاء في الكتاب الساحر: فصل يتضمن معجم المصطلحات السياسية للساسة وفيه عدة معاني ساخرة هادفة نذكر منها: " أبوية سياسية تعني الأب القائد، الزعيم الخالد المعظم، قائد المسيرة والجحافل، معبود الجماهير ". وأيضاً: " دولة تعني مزرعة ". و " زعامة تعني ألوهية ". و " شعب يعني جماعة الصندوق الانتخابي والمهرجانات السياسية والخطابية ". و " ذمة تعني ضمير مستتر " و " وظيفة تعني للأزلام فقط "... كما يضم المصنف مجموعة من الحكم والعبارات الوطنية التي تطالب بتأمين العدالة والحرية والعيش الكريم وتشجيع الشعوب على التحرك رفضاً للظلم والفساد.
ويضيف الكاتب أبو عيسى: قيود تتمزق مشكلة الوطن مع وطنه ومشكلته مع نفسه..مشكلة يقتضي حلّها عبر كسر الصمت وتمزيق القيود وصولاً إلى العدل والحرية.
باختصار، كتاب قيود تتمزق يعطي النفس الوطني والانساني وجاء ليؤكد على أن للشعب السلطة وله السلطة وهو مصدر السلطات.





للاطلاع على المصدر : https://alyemenialyoum.com/


 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم