عاجل ..زعيم جماعة الحوثي يفاجأ السعودية بعرض صفقة تبادل معتقلين غير مسبوقة ..ومراقبون سياسيون يصفونها بـ" المفخخة " ويحذرون الرياض ! | اليمني اليوم

عاجل ..زعيم جماعة الحوثي يفاجأ السعودية بعرض صفقة تبادل معتقلين غير مسبوقة ..ومراقبون سياسيون يصفونها بـ" المفخخة " ويحذرون الرياض !

عبد الملك الحوثي

عرض زعيم جماعة الحوثي في اليمن عبد الملك الحوثي على السعودية مبادرة تسليم أسرى سعوديين لديهم مقابل إفراج النظام السعودي عن معتقلي جماعة حماس الفلسطينية بالمملكة والتي بدأت في محاكمتهم .

وجاء إعلان زعيم الجماعة الحوثية في اليمن باستعداده لتبادل الأسرى الفلسطينيين بأحد طياري المقاتلة الحربية السعودية من نوع تورنيدو والتي تمكنت الدفاعات الجوية التابعة لجماعة الحوثي من إسقاطها في مطلع العام الحالي في محافظة الجوف وأربعة ضباط سعوديين مأسورين لدي الجماعة الحوثية مقابل أسرى حماس المعتقلين لدى النظام السعودي .





وبهذا المبادرة التي أعلنها الحوثي اليوم في خطاب متلفز على قناة المسيرة التابعة للجماعة الحوثية وضع النظام السعودي في موقف شديد الإحراج أمام الرأي العربي والإسلامي على اعتبار أنها باتت تحارب القضايا المصيرية للأمة الإسلامية وفي صدراتها قضية الشعب الفلسطيني من خلال اعتقال قيادات المقاومة الفلسطينية ومحاكمتهم بدلا من أن تكون السعودية في مقدمة المدافعين عن قضايا الأمة الإسلامية ومقدساتها والدفاع عن المقاومة الفلسطينية ودعمها .

وبحسب مراقبون سياسيون فان مبادرة الحوثي من وضع النظام السعودي في خانة حرجه للغاية ففي حال رفضها صفقة التبادل لأسرى حماس مقابل أحد طياريها وأربعة ضباط من القوات السعودية فإنها ستقع في موقف محرج أمام أسر الضباط السعوديين وأسر بقية أفراد وضباط الجيش السعودي بأنها غير مبالية بمصيرهم ناهيك عن الوضع المحرج لها على المستوى العربي والإسلامي الذي سيؤكد تعمدها المشاركة في القضاء على المقاومة الفلسطينية وبتوجيهات أمريكية وإسرائيلية .

وفي المقابل إن قبلت السعودية بتلك المبادرة لتبادل الأسرى فإن الرأي العربي والإسلامي سيكون في صف زعيم جماعة الحوثي الذي تبنى تلك المبادرة وأطلقها للعنان في خطاب تلفزيوني اليوم بمناسبة مرور ست سنوات على الحرب التي أعلنتها السعودية في تحالف تقوده على اليمن وسيزيد من شعبيته على مستوى العالم الإسلامي .

  في المقابل اكتنف الغموض مصير الطيار السعودي الثاني الذي من المحتمل بأن زعيم الحوثيين فضل الاحتفاظ به لصفقة ثانية أو يكون قد فارق الحياة نتيجة إصابة بليغة لحقة به أثناء تعرض مقاتلتهما الحربية من نوع تورنيدو لصاروخ أطلقته الدفاعات الجوية الحوثية في محافظة الجوف الحدودية والتي أدت لسقوطها على الفور .

وكشف زعيم الجماعة الحوثية عن تطور كبير تشهده الصناعة العسكرية لمختلف أنواع الأسلحة من الكلاشنكوف وحتى الصواريخ البالستية والطيران المسير في تأكيد واضح على قرار الجماعة بمواجهة الحرب التي يقودها التحالف بقيادة السعودية على اليمن والذي دخل عامه السادس اليوم .

وحذر الحوثي السعودية من عدم تحقيقها أي شيء من أهدافها في حربها على اليمن طيلة الأعوام الماضية وأن الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها مع دولة الإمارات ستتضاعف وسيتمر نزيفها .

وقال بأن النظام الإماراتي مثل أسوء صورة للوحشية والقتل والتعذييب أسوء من النظام الإسرائيلي .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص