وردنا الآن ..انفراط عقد " الحكومة الشرعية " وزير ثالث يفاجأ الرئيس " هادي " بتقديم استقالته ! | اليمني اليوم

وردنا الآن ..انفراط عقد " الحكومة الشرعية " وزير ثالث يفاجأ الرئيس " هادي " بتقديم استقالته !

أفادت مصادر حكومية، مساء الأحد 29 مارس/آذار، باستقالة ثالث وزير في الحكومة اليمنية الشرعية، بسبب ممارسات رئيس الوزراء معين عبدالملك.

وقالت المصادران وزير المياه والبيئة، عزي هبة الله شريم، قدم استقالته للرئيس عبد ربه منصور هادي.





وتوقعت المصادر المزيد من الاستقالات خلال الساعات القادمة.

وتعتبر استقالة شريم، هي ثالث استقالة من حكومة عبدالملك معين خلال 24 ساعة.

وأمس السبت، قدم وزير النقل صالح الجبواني، استقالته للرئيس هادي احتجاجا على قرار رئيس الوزراء بإيقافه عن العمل، والذي قال انه لن يقبله أبدا، مؤكدا أنه لن يفرط بكرامته مثلما لم يفرط بكرامة اليمن.

كما قدم وزير التأمينات نبيل الفقيه، استقالته الى الرئيس هادي، بسبب ما وصفه بـ"الشلل التام" الذي أصاب الحكومة جراء السياسية العقيمة التي انتهجها رئيس الوزراء في تسيير أعمال الدولة وعدم الاكتراث لتصحيح الاختلالات بالإضافة إلى انغماس أشلاء الحكومة في الأمور الثانوية.

وفي وقت سابق، أكدت قناة بلقيس نقلا عن مصدر حكومي، اعتزامَ عدد من الوزراء في حكومة معين عبدالملك تقديم استقالاتهم للرئيس هادي، احتجاجًا على قرار توقيف وزير النقل صالح الجبواني من قبل رئيس الحكومة.

وقالت إن خمسة وزراء (لم تسميهم)تقدموا برسالة للرئيس هادي تطالب بوقف تجاوزات رئيس الحكومة لصلاحياته وإصراره على وقف وزير النقل عن ممارسة مهامه، مؤكدًا أن قرار توقيف الوزراء هو من صلاحيات رئيس الجمهورية فصاحب قرار التعيين هو صاحب قرار الإقالة والإيقاف عن العمل .

وسبق لوزير النقل أن طالب الرئيس هادي بإلغاء إجراءات رئيس الوزراء معين عبد الملك بمصادرة صلاحيات المكتب الفني لوزارة النقل.

وقال في مذكرة رفعها للرئيس هادي إن معين عبد الملك صادر صلاحيات اللجنة الاقتصادية وألحق المكتب الفني لوزارة النقل بالمجلس الاقتصادي، الذي قال إنه يصادر صلاحيات كل الوزارات في مخالفة القانون.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم