وردنا الآن .. الكشف عن اخطر "سلعة استهلاكية " لنقل العدوى بكورونا يتداولها اليمنيون بشكل واسع بالعاصمة وبقية المدن ! | اليمني اليوم

وردنا الآن .. الكشف عن اخطر "سلعة استهلاكية " لنقل العدوى بكورونا يتداولها اليمنيون بشكل واسع بالعاصمة وبقية المدن !

تعبيرية

أكدت مصادر طبية بصنعاء عن تفاقم التداعيات الصحية الناجمة بسبب تفشي وباء " كورونا" .

واعتبرت المصادر في تصريحات لـ " اليمني اليوم " أن معظم مستشفيات العاصمة باتت ترفض استقبال اي حالات مرضية سواء لمصابين باعراض وباء " كورونا" أو أي اعراض مرضية اخرى بسبب المخاوف من انتقال العدوى الى الطواقم الطبية العاملة فيها .





ولفتت الى أن اعداد الوفيات بسبب الاصابة بفيروس " كورونا" ارتفعت الى حدود كارثية جراء انعدام الرعاية الطبية اللازمة لمساعدة المصابين على التحسن والتعافي .

وحملت المصادر سلطة الأمر الواقع بالعاصمة مسئولية تفاقم تداعيات تفشي " كورونا" مشيرة الى أن لا يوجد اي مبرر لاستمرار حالة عدم الاكتراث وعدم اتخاذ اجراءت احترازية  من قبيل اغلاق اسواق القات التي عاودت انشطتها من ذات مواقعها السابقة بعد نقل بعض منها الى مواقع اكثر اتساعا وهو ما يكشف عن حالة فساد واضحة وحصول نافذين في جماعة الحوثي على مبالغ مالية مقابل السماح باعادة فتح الاسواق التي اغلقت .

وحذرت المصادر من ان نبتة القات بحد ذاتها تشكل وسيط مثالي لانتقال العدوى بالفيروس حتي وان تم غسلها مطالبا السلطات صنعاء بمنع بمنع وصول القات الى اسواق العاصمة.

 

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم