البنك المركزي بعدن يصدر بيان " توضيحي " بخصوص صرف مرتبات كافة الموظفين (تفاصيل) | اليمني اليوم

البنك المركزي بعدن يصدر بيان " توضيحي " بخصوص صرف مرتبات كافة الموظفين (تفاصيل)

البنك المركزي بعدن

رد البنك البنك المركزي اليمني على تصريحات المجلس الانتقالي التي حمل فيها الحكومة والبنك مسؤولية تأخير صرف مرتبات الموظفين في المحافظات الجنوبية.

وقال المركزي في بيان، حصل" يمن برس"  على نسخة منه ، إن تحميل البنك المركزي مسؤولية تأخر صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن وباقي مؤسسات الدولة، أمر ينطوي على عدم إدراك لطبيعة مهام ووظائف البنك المركزي.





وأضاف البنك أن الزعم بوجود "أموال" في خزائن البنك المركزي وفروعه كافية لدفع كافة التزامات الدولة والتدليل على ذلك بطباعة البنك مايزيد عن اثنين تريليون ريال خلال الأعوام الفائتة، أمر يدعو للغرابة.

 كما قال البيان إن إدارة البنك المركزي تبدي تعاطفها الكامل مع منتسبي الدفاع والأمن، وتشعر بالأسف البالغ لعدم قدرتها على صرف مرتباتهم ولكافة الفترة التي يستحقونها، وذلك بسبب شحة الإيرادات العامة للدولة واحتجازها بواسطة الجهات المتنفذة في منابعها، عدا القدر اليسير الذي أمكن للبنك المركزي استلامه وتم توجيهه لصرف مرتبات بعض مكونات القطاع المدني.

وأكد البنك المركزي أنه لا يبرر احتجاز حاويات مطبوعات النقد كذريعة لعدم صرف المرتبات..مشيرا إلى أن شحة الإيرادات العامة وعدم تسليمها إلى البنك المركزي، هو السبب الأساسي الذي يعرقل صرف المرتبات وكذا باقي النفقات، وليس الحاويات المحتجزة التي تحوي مطبوعات نقد ورقية، ولاتعتبر نقداً قابلاً للتداول، إلا بعد إصدارها من البنك المركزي وفق شروط معينة لا تتوافر حالياً.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم