وردنا الآن.. مصادر مطلعة تكشف عن تصعيد إماراتي سافر يندرج ضمن خطة لافشال اتفاق الرياض الجديد للتهرب قبل حلول موعد تنفيذ "3" بنود حاسمة ! | اليمني اليوم

وردنا الآن.. مصادر مطلعة تكشف عن تصعيد إماراتي سافر يندرج ضمن خطة لافشال اتفاق الرياض الجديد للتهرب قبل حلول موعد تنفيذ "3" بنود حاسمة !

هادي وبن زايد

اعتبرت مصادر مطلعة أن استحداث ميلشيا " الإنتقالي " بتوجيه من الإمارات ثلاثة معسكرات جديدة في سوقطرة يكشف عن رفض غير معلن لتنفيذ أتفاق الرياض الجديد الذي يقضي بالانسحاب من " سوقطرة" وتسليمها للشرعية .

وأكدت المصادر في تصريحات لـ" اليمني اليوم" أن التصعيد العسكري الطارىء والمفتعل من قبل ميلشيا " الإنتقالي" في أبين يندرج في الغالب ضمن مخطط إماراتي يستهدف اعاقة تنفيذ الآلية المقدمة من السعودية التي تنص بتسليم الميلشيا الاسلحة المتوسطة والثقيلة للجنة عسكرية سعودية .





واشارت الى أن الانتقالي يفتقد للارادة الذاتية وهو مثل جماعة الحوثي مجرد أداة في يد الإمارات كما الاخيرة اداة في يد إيران وان في حال تم التعنت او التسويف والمماطلة من قبل الانتقالي في تسليم الاسلحة او تنفيذ عمليات الانسحاب من عدن وسوقطرة وأبين فأن على الشرعية ان تحمل السعودية مسئولة التعامل مع التجاوزات الإماراتية .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم