اشهر جامعة خاصة في اليمن محسوبة على حزب "الإصلاح" تعلن عن قرار"متأخر" لاستعادة إدارتها ومداخليها المنهوبة من الحوثيين (تفاصيل) | اليمني اليوم

اشهر جامعة خاصة في اليمن محسوبة على حزب "الإصلاح" تعلن عن قرار"متأخر" لاستعادة إدارتها ومداخليها المنهوبة من الحوثيين (تفاصيل)

 جامعة العلوم والتكنولوجيا

في خطوة وصفت بـ"المتأخرة " اقرت أكبر اكاديمنية جامعية بصنعاء نقل مقرها الرئيسي من العاصمة صنعاء الى " عدن " عقب استحواذ الحوثيين على إدارتها ومداخيلها المالية .

وأعلنت أكبر جامعة أهلية في اليمن والمحسوبة على حزب الإصلاح الأحد، نقل مقرها الرئيسي من صنعاء إلى مدينة عدن (جنوب)، بعد اعتقال رئيسها وتعيين إدارة جديدة بالقوة من قبل الحوثيين. 





جاء ذلك في بيان صادر عن جامعة العلوم والتكنولوجيا، موجه إلى طلابها وأولياء أمورهم.

وقال البيان إن ذلك يأتي بعد "السيطرة على مقر الجامعة في صنعاء، وإيكال إدارة شئون الجامعة ومشفاها الجامعي إلى أفراد في الحراسة القضائية ومعاونيهم (يتبعون الحوثيين)".

ولفت البيان إلى أن الحوثيين قاموا بـ "اعتقال رئيس الجامعة وفرض رئيس آخر بديلاً عنه بما لا يتفق مع الأنظمة والقوانين المنظمة لحقوق المساهمين وأنظمة الجامعات، مع إحداث تغييرات في سير العملية التعليمية والإدارية في الجامعة".

وأضاف البيان أنه "بناء على ذلك تقرر نقل المركز الرئيس للجامعة إلى عدن، وذلك وفقاً للإجراءات النظامية والقانونية لهذه العملية".

وأفاد بأن المركز الرئيس في عدن، سيكون جاهزاً لمزاولة اعماله اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي يناير /كانون الثاني الماضي، اختطفت جماعة الحوثي رئيس الجامعة د.حميد عقلان وأفرجت عنه بعد أكثر من أسبوع، وتم اختطافه ثانية في فبراير /شباط الماضي من قبل الجماعة، وما يزال محتجزا حتى اليوم.

وبعد اختطاف عقلان في المرة الأولى، عينت الجماعة بالقوة، إدارة جديدة للجامعة من موالين وتابعين لها، وسط سخط من قبل الأكاديميين والطلاب.

وتعتبر "العلوم والتكنولوجيا" أكبر وأهم جامعة أهلية يمنية، وتصنف بأنها أفضل جامعة محلية من حيث جودة التعليم.

وتحتوي الجامعة أيضا على مستشفى ملحق بها يعد أحد أهم المستشفيات الخاصة في اليمن.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم