عاجل..مصادر قانونية تكشف هوية المتهمين الذين سيحكم عليهم بـ"الإعدام" في قضية الشهيد الأغبري" من الستة المعتقلين على ذمة الأخيرة! | اليمني اليوم

عاجل..مصادر قانونية تكشف هوية المتهمين الذين سيحكم عليهم بـ"الإعدام" في قضية الشهيد الأغبري" من الستة المعتقلين على ذمة الأخيرة!

قتلة الشاب الأغبري

أعتبرت مصادر قانونية أنه من الطبيعي أن يتفاوت تقدير العقوبة المقررة في حق المتهمين الستة بتعذيب وقتل الشهيد "عبدالله الأغبري" .

وأكدت المصادر لـ"اليمني اليوم " أن المتهم الأول في القضية المدعو " عبدالله السباعي " موقفه القانوتي اكثر تعقيدا من بقية المتهمين كونه صاحب المحل الذي وقعت فيه الجريمة ومتهم باستغلال انشطة المحل التجارية في بيع الهواتف النقالة في ممارسة جرائم غير مشروعة من ضمنها "الدعارة " وبالتالي فأن الحكم الصادر ضدة استنادا الى جريمة التعذيب والقتل وتوافر الركنين المادي والمعنوي للجريمة سيكون في الغالب الإعدام مع التعزير.





واشارت المصادر الى أن المتهم الثاني في القضية "وليد العامري" يحتل المرتبة الثانية في قائمة المتهمين الاكثر ارتباطا بالجريمة حيث كشفت مقاطع التعذيب المسربة انه تسبب في احداث اضرار متعمدة بجسد المجني عليه من خلال الضرب الشديد والمبرح وهو ذات الحال مع المتهم الثالث "دليل الجربة " الذي لايقل وضعه في القضية تعقيدا عن وضع " العامري" وفي الغالب ستصدر ضد الأول حكم بالإعدام لكن الثاني وهو "الجربة " قد يحكم عليه بالسجن لمدة طويلة كون ظهر في مقطع واحد يضرب بشدة المجني عليه وفي مقطع اخر وهو يعطية علبة عصير ليشربها .

وتوقعت المصادر أن يحكم على المتهمين الثلاثة الأخرين بعقوبة السجن لسنوات متفاوتة لكونهم اشتركوا بشكل محدود في ضرب المجني عليه ولكون جريمة القتل لم يتسبب بها قطع الأوردة كما كان يعتقد قبل صدور تقرير الطبيب الشرعي وأنما نزيف في الصدر والبطن منوهة الى أن التقرير برأ المستشفي الذي نقل اليه الشهيد "الاغبري" من الضلوع في الجريمة ودحض الشكوك في إمكانية تعرض الشهيد للحقن بعد نقله للطوارىء لانهاء حياته .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم