الكشف عن أهم "قرارين " لأمير الكويت الراحل تتعلقان باليمن انفرد باصدارهما عن بقية دول الخليج.. واحدهما فاجأ السعودية والإمارات ! | اليمني اليوم

الكشف عن أهم "قرارين " لأمير الكويت الراحل تتعلقان باليمن انفرد باصدارهما عن بقية دول الخليج.. واحدهما فاجأ السعودية والإمارات !

امير دولة الكويت

بوفاة امير الكويت الشيخ "صباح الاحمد الصباخ" فقد العالم العربي والاسلامي شخصية طالما اتسمت مواقفها بالاعتدال والرزانة والحكمة في التعامل مع الازمات والنزاعات الكبرى .

واعتبر  الاكاديمي اليمني المتخصص في ادارة الازمات الدكتور "عز الدين  احمد المشولي" في تصريح خاص ل"اليمني اليوم" ان من ابرز القرارات التي اتخذها امير الكويت الراحل وتتعلق باليمن وانفرد بها عن محيطه الخليجي ودول مجلس التعاون قراران  الأول تجميد المشاركة العسكرية للجيش الكويتي في العمليات العسكرية للتحالف بالرغم من اعلان الدولة رسميا انها عضو في هذا التحالف الذي تقودة السعودية والإمارات .





واشار الدكتور "المشولي" الى ان القرار الثاني يتمثل في تخصيص موازنة مالية ضخمه تبلغ 500مليون دولار لدعم تنمية المجتمعات المحلية ومكافحة الفقر في الدول العربية الفقيرة حيث حظيت اليمن بألوية الدعم الكويتي .

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم